تنفيذي شبوة يشدد على الرقابة البحرية لقوارب الاصطياد المخالفة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> وجه المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة في اجتماعه الدوري أمس السبت برئاسة الأخ علي المقدشي، محافظ المحافظة بتشكيل لجنة من المحافظة وتضم مدير عام المياه لعمل دراسة سريعة للمشكلة الحاصلة في مياه عين يستفيد منها الأهالي.

كما تم في الاجتماع مناقشة قضية التربويين المنقولين إدارياً إلى محافظات أخرى وتوقف رواتبهم وكذا المفرغين والمنتدبين، وكلف تنفيذي شبوة مكتب التربية برفع كشوفات متكاملة بهؤلاء مع بياناتهم ليتم متابعتها من قبل الأخ المحافظ مع وزيري التربية والتعليم والخدمة المدنية، إضافة إلى متابعة الأخ المحافظ سرعة نقل رواتب التربويين بالمحافظة من المركز بصنعاء إلى المحافظة على أن يتم إعداد الكشوفات بالرواتب محلياً ابتداء من الشهر القادم إبريل.

وأوصى تنفيذي شبوة بوضع معالجات لمشاكل العشوائية في بئر علي والتي أدت إلى عرقلة الميناء السمكي والمدينة الصناعية مشدداً على ضرورة الاهتمام بالرقابة البحرية على قوارب الاصطياد المخالفة، وتشجيع الإنتاج السمكي.

واستعرض تقريرا حول مكتب الخدمة المدنية والتأمينات حيث بيّن ان عدد المنقولين الى الهيكل بلغ (4301) موظف في الوحدات الادارية ما عدا مكتب التربية والهيئات التي تم تسكينها مركزيا.

واشار الى كيفية تشغيل الموازنة الوظيفية لعام 2005م، واطلع المكتب التنفيذي في شبوة على جوانب الاداء الامني بالمحافظة حيث تم ضبط (158) جريمة مختلفة خلال الفترة الماضية، والتي مازال عدد منها في اجراءات التحقيق وتم احالة عدد آخر الى النيابة كما ان بعض القضايا في اطار الصلح والتنازل.

وتطرق التقرير الى مهام الدوريات العسكرية ونشاط شرطة النجدة ومكاتب صرف بطاقات الهوية والجوازات والمرور.

وسيواصل المكتب التنفيذي بشبوة اجتماعه اليوم الاحد لاستكمال بقية المواضيع المدرجة في جدول أعماله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى