دعم ترشيح المرأة في مقاعد المجالس المحلية بنسبة 15%

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقشت الأخت إلهام عبد الوهاب، مدير عام الإدارة العامة لشؤون المرأة في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمس الاول بديوان اللجنة مع السيد جون لاندري، كبير الخبراء بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (مشروع الدعم الانتخابي)، برنامج التمكين السياسي للمرأة في مرحلته الأولى (مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين).

وما تم تنفيذه من دورات تدريب وتأهيل 28 مرشداً ومرشدة من 13 منظمة مجتمع مدني تشمل 7 محافظات، بهدف توعية نساء المجتمع المحلي في المناطق الشعبية ومناطق الأطراف اللاتي هن بحاجة للتوعية بأهمية حقوقهن الانتخابية في قيد وتسجيل ومراجعة أسمائهن، ليتمكنّ من ممارسة حقوقهن القانونية في العملية الانتخابية.

إلى جانب توعية طالبات الثانوية العامة ممن بلغن السن القانوني وتحويلهن إلى قيادات طلابية واعية بالمشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات القادمة، وبتأثير إيجابي من محيط الأسرة.

وتطرق اللقاء إلى هدف البرنامج لإيجاد وسطاء من شيوخ وعقال الحارات ممن لديهم فهم بقضايا المرأة والمجتمع وبأهمية مشاركة المرأة في الانتخابات.

هذا وكان السيد جون قد أشار إلى جملة الأنشطة القادمة المخطط القيام بها ضمن أنشطة الإدارة العامة لشؤون المرأة لدعم ومساندة المرأة في العملية الانتخابية القادمة، وهي مرحلة الترشيح ودعم النساء المرشحات للحصول على مقاعد في المجالس المحلية بنسبة لا تقل عن 15% ، باعتباره أحد أهم الأهداف التي تتبناها الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى