4 ايتام من حضرموت شاركوا في ملتقى الايتام الثالث بالكويت..أطفالنا قدموا أفضل مشاركة ونجل أمير الكويت يعد بكفالة حالات جديدة

> «الأيام» صلاح العماري:

>
سفيرنا لدى الكويت مع الأيتام لدى حضوره معرض الملصقات
سفيرنا لدى الكويت مع الأيتام لدى حضوره معرض الملصقات
شرف اربعة من أيتام حضرموت اليمن في ملقتى الايتام الثالث بدولة الكويت خلال الفترة من 18-23 مارس الجاري، وقدموا مشاركات أشادت بها قيادة دولة الكويت.

وكان بيت الزكاة الكويتي قد أقام فعاليات ملتقى الايتام الثالث تحت شعار (وفاء لجابر الخير) بمشاركة أطفال يتامى من وفود كل من بلادنا ولبنان والسودان والصومال واوغندا وباكستان والهند ومملكة البحرين وجمهورية سريلانكا.

وقد مثل بلادنا في الملتقى أربعة اطفال يتامى هم محمد جمال الصيعري ورامي ناصر باقطمي وعبدالله علي باقديم وأحمد فرج بن دحمان، الذين ترعاهم جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت.

ويهدف الملتقى الذي رعاه وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي د.عبدالله المعتوق إلى ابراز دور الكويت في العمل الخيري ودور بيت الزكاة الكويتي الذي يكفل 22 ألف يتيم في 36 دولة بالتعاون مع 80 مؤسسة مشرفة على الايتام، ويبلغ عدد الكافلين نحو 10 آلاف كافل من داخل وخارج الكويت.

وبلغ عدد الاطفال الايتام المشاركين في الملتقى 39 يتيما و11 مشرفا من تلك الدول أطلعوا كافليهم الكويتيين على احوالهم المعيشية والرعاية التي يلقونها منذ كفالتهم.

وقدم الاطفال من الوفود المذكورة مشاركات مختلفة، غير أن اطفال حضرموت قدموا أنشودة في الملتقى بعنوان (شكرا للكويت) نالت الاشادة والاستحسان، وتم اختيارها كأفضل مشاركة في الملتقى .. واستضافت إذاعة القرآن الكريم بدولة الكويت أيتام حضرموت خلال برنامج (واحة المستمعين) وقدموا الانشودة وشكروا رجال الخير الكافلين على رعايتهم لعدد كبير من أيتام اليمن، وقدم فضيلة الشيخ الداعية احمد القطان مداخلة عبر الهاتف للبرنامج أشاد فيها بمشاركة أطفال اليمن وقدم لهم نصائح وتوجيهات ودعاهم الى الاستقامة على الصراط المستقيم.

كما أقام وفد بلادنا معرضا للملصقات تضمن أعمال ونشاطات جمعية الحكمة في رعاية الأيتام، وقد زار المعرض د. علي حسن الاحمدي، سفير بلادنا لدى دولة الكويت وأعرب عن إعجابه بالمعرض، والتقى السفير وفد بلادنا من جمعية الحكمة برئاسة الاخ عمر سالمين سويد، نائب مدير الادارة الاجتماعية رئيس قسم الايتام بجمعية الحكمة بحضرموت، وأثنى السفير على مشاركة الاطفال الذين شرفوا الوطن في الملتقى.

صورة جماعية لأطفال الدول المشاركة في الملتقى
صورة جماعية لأطفال الدول المشاركة في الملتقى
والتقى ايتام بلادنا بكافليهم في الكويت وحصلوا على هدايا وميداليات ودرع من بيت الزكاة الكويتي .. كما قام الوفد بزيارات ترفيهية لابراج الكويت والمدينة الترفيهية وحديقة الحيوان والمركز العلمي بالسالمية، وشاركوا في مسابقات رياضية وثقافية ومسابقة للقرآن الكريم.

حضر الملتقى محافظ الجهراء الشيخ علي الجابر والشيخة اوراد الجابر ورجال العمل الخيري.. وأكد وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي د. عبدالله المعتوق، أن كفالة الايتام ورعايتهم من أبرز الاعمال الخيرية لبيت الزكاة بالتنسيق مع المؤسسات الخيرية داخل وخارج الكويت.

ويأتي ذلك الملتقى ليجسد معاني التكافل والتراحم بين أبنائنا الايتام وكافليهم تجسيدا لقول رسول الله [ : «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بالسبابة والوسطى».

هذا والتقى نجل أمير الكويت السابق الشيخ علي جابر الاحمد، محافظ الجهراء وفد بلادنا وأشاد بمشاركته في الملتقى ووعد بكفالة 70 حالة جديدة من أيتام اليمن.

يشار إلى أن الزي الحضرمي التقليدي الذي ظهر به اطفال حضرموت الايتام في الملتقى نال استحسان وإعجاب الاشقاء الكويتيين حيث لبسوا (السباعية) المطرزة والمكتوب عليها بالحياكة «شكرا للكويت» والعمامة. وقد نشرت الصحف الكويتية «الوطن» و«القدس» و«الانباء» أخبارا عن الملتقى وأشادت بوفد اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى