عشار العمبا وصيانة الكرهباء

> سعيد عولقي:

>
سعيد عولقي
سعيد عولقي
يبان ياجماعة الخير مسألة صيانة الكرهباء هذي اللي يقولوا عليها عادها باتطول وباتتطاول لأنه من قبل تشكيل الحكومة الجديدة المباركة وإلى الآن وهم يقولوا لنا انهم يشتغلوا في أعمال الصيانة.. فإذا كانت الأغنية تقول صون الغرام صونه فمعنى ذلك أنه حتى الغرام بحاجة إلى صيانة مابالك بالكرهباء ونحن عندنا في شارع حسن علي المنحوس في كريتر إصابة مستديمة بلعنة الانقطاعات المستمرة حتى ولو لعدة دقائق من باب الهواز يعني.. تنقطع الكرهباء بشكل شبه يومي بل وخاصة هذا الشهر حتى أكثر من مرة في اليوم على ثلاث مرات واحدة صباحية من يا الله اليوم يامطلوب وعلى بابك ياكريم وثانية مسائية لامسّاهم ولا أسعد لهم مساء والثالثة بعد نص الليل بايجي كذا الساعة اثنين ونص بالليل.. طيب مافيش معانا غير التلفون نتصل بالطواري ونصبر على الله.. في أول اتصال حاولت اخلق ايهام ان لي اصدقاء من المناوبين.. هالوه؟ الأخ صالح موجود؟ لا؟ (اجأ جواب انه مافيش حد عندهم اسمه صالح) لا يا شيخ من معي؟ قال معك عبده.. قلت بالله عليك أهلاً ياعبده انته عبده بجد؟ وكيف احوالك ياعبده أخي؟ قال: من معي؟ قلت له فلان الفلاني، قال مرحباً أخي أي خدمة؟ قلت له: ايوه طبعاً.. احسن لما لقيتك يا أخي حرام عليكم.. قتلتو نحنا بالصيانة حقكم هذي يا أخي حرام عليكم حتى صيانة الغرام ما تحتاجش لكل هذا الوقت.. اصل يا أخي نحنا اصحاب شارع حسن علي في كريتر مصابين بلعنة انقطاع الكرهباء من زمان.. والخ رحت أشرح له الموال حق كل مرة فتفهم الوضع ووعد وعد شرف أنه يرسل دورية الطوارئ.. وتأخر الوقت.. وبعد اتصالين ثلاثة قال لي الأخ عبده ان السيارة ماقامتش لأن البطارية ضعيفة والعمال الآن يدهفوها وهي في الطريق اليكم.. وبعد نص ساعة وصلت دورية الطوارئ واصلحت الكرهباء وسلم الله سالمينا.

إلى هنا والكلام كله صدق وصحيح مئة بالمئة لكن لما استوى الشغل «معميل يا أبان» على قولة المثل والقطع استمر بشكل يومي وفي نفس الوقت تحولت المسألة إلى صفاط وساهمت بدوري ببعض الزنقلة مع أصحاب الكرهباء عبر التلفون.. وهذه نماذج خيالية للزنقلة الحوارية الكرهبائية بيننا:«آلوه.. انت عبده وإلاّ صلاح؟ ايوه ياعبده.. معك العقيد ركن سليمان بن أحمد أبوراسين من قيادة المدرعات لواء المظلات سلاح المجنزرات البرمائية.. فهمتني؟ اسمع باتخزوا الشيطان وترجعوا الكرهباء وإلاّ ارسل لكم طقم أسنان يعضكم؟»

«الوه.. انت عبده؟ ازيك ياعبده.. معك الفنان عادل إمام.. ايو الله انا هوّه.. مانا كنت عندكو عشان القضية بتاعت الصومال.. وانته ازيك ياعبده وازاي الولاد؟ انت مابتجيش ليه ياعبده؟ ابقى تعالى.. بس اوعى اسمع انكم قطعتوا الكهرباء هناك تاني لاحسن وديني لا أطيّن عيشتك وانيلها بستين نيله.. اقفل السكة.. اقفل ياجدع دا انتو طلعتوا أي كلام.»

«هاللوه.. مستر عبده؟ معك دوق وندسور زوج الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى.. ياعبده نحنا خرجنا من هنا والبلاد التعبت من هنا.. قطع الكهرباء مش كويس علشان علاقات ديبلوماسية فهمتوا؟ بعدين علاقات ديبلوماسية يمكن ينقطع لانهم على نفس الواير والسلك حق الأرت والتيار فهمتوا؟»

«ألوه.. من معي عبده.. فين الأخ المدير حق الكهرباء ياعبده؟ أنا.. أنا معك أكرم خزام من موسكوووو مالكم كذا مبهدلين ياعبده؟ روسيا بنت لكم أضخم محطة كهروحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية في البلاد وحتى الآن ماشفناش حاجة تولد في اليمن غير الحريم الحبالى!»

«ياسيد عبده.. هل تسمعني معك فيصل القاسم من قناة الجزيرة برنامج الاتجاه المعاكس.. سمعت ماقاله الدكتور صالح عمبر.. فلماذا بالفعل أصبح اليمن طافياً بعد أن كان لاصياً؟ لماذا تنقطع وتضعف فيه الكهرباء باستمرار شبه منتظم؟ ثم ان لدىّ كثير من الفاكسات تتحدث عن عُشَّار العمبا وتقول انه كان بشلنجين من قبل واصبح الآن بثلاثمائة.. أرجوك ترد بسرعة لأنه لم يعد لدي كثير من الوقت؟!»

«بالنسبة للكهرباء مشكلتها الانقطاعية انفصالية!»

«ماذا تقصد؟ الانفصاليون هم الذين يقطعون الكهرباء أم تقطع عنهم؟»

«لا هذا.. ولا ذاك المقصود هنا انفصال التيار»

« وماذا عن مسألة اسعار عشار العمبا؟»

« هذا الموضوع تسأل عنه الانفصاليين لانهم أخبر مني به!»

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى