اجراء قرعة بين 964 مالكا فئة المسكن الواحد المؤمم بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن اجتماعاً مهماً ستعقده صباح اليوم الأربعاء لجنة التعويضات لملاك المساكن المؤممة بمحافظة عدن لإجراء عملية القرعة للمتقدمين وعددهم 964 مالكاً لفئة المسكن الواحد.

وأفاد «الأيام» مصدر مطلع بأن أراضي التعويض تقع على مقربة من مصافي عدن بمديرية البريقة ومحددة المعالم والمساحات وهي أربع فئات بحسب حجم السكن المؤمم، لكنها أكدت أن مساحة أرض التعويض تفوق مساحة السكن الذي خضع للتأميم.. موضحاً أن فئات المساحات التعويضية الأربع هي: 150 مترا مربعا، 200 متر مربع، 250 مترا مربعا، 300 متر مربع و400 متر مربع.

وحول القرعة المزمع إجراؤها صباح اليوم الأربعاء وأهميتها، أفاد المصدر «أن عملية القرعة ستجري بحضور اللجنة الإشرافية برئاسة الأخ محافظ عدن وتضم مدير مصلحة أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة ورئيس الغرفة التجارية والصناعية- عدن وممثلي الملاك في لجنة التعويضات واثنين من محامي الملاك، وستكون عملية القرعة علنية وأهميتها أن 964 مالكاً ممن قدموا طلبات للتعويض عن مساكنهم المؤممة سيخضعون لهذه القرعة التي من خلالها سيتم معرفة نصيب كل متقدم من المساحة والموقع على الأرض، وسيتاح لهم بعدها معاينة مواقعهم»، مؤكداً أن الموضوع برمته اختياري من حيث القبول.

وعلمت «الأيام» أن تسليم مواقع التعويض لفئة المسكن الواحد حدد في نهاية شهر أبريل على أن تكون قطع الأراضي تلك مشمولة لاحقاً بخدمات الطرقات والمياه والمجاري والكهرباء والهاتف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى