أوضاع واحتياجات شبوة ودور المحليات أمام لجنة من مجلس الشورى

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> تم يوم أمس في عتق استعراض ومناقشة سير نشاط المجلس المحلي لمحافظة شبوة ومجالس المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدى استيعابها لمبدأ اللامركزية ومستوى تنفيذها للخطط والبرامج والمشاريع وممارستها للدور الإشرافي والرقابي عليها، وذلك في لقاء ضم لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى والمسؤولين في المحافظة والمديريات.

لجنة مجلس الشورى يرأسها الشيخ محمد دماج وتضم الأخ سعيد اليافعي والشيخ أحمد المصعبي، وقد التقت أمس الأخ علي المقدشي محافظ شبوة ود. ناصر محسن باعوم الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ورؤساء وأمناء المجالس المحلية بالمديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية.

وفي اللقاء قدم المسؤولون في المحافظة والمديريات العديد من الملاحظات إلى أعضاء اللجنة والتي تطرقت لمختلف الأوضاع بشبوة وحاجتها من المشاريع التنموية والخدماتية وما تواجهه من صعوبات بسبب المركزية الشديدة، بالإضافة إلى مشكلة المشاريع المتعثرة في مجالات الصحة والتربية والمياه والطرقات وكذا معالجة قضية استيعاب العمالة من أبناء شبوة لدى الشركات النفطية العاملة بالمحافظة وما يسببه نشاط هذه الشركات من أضرار على البيئة.

وفي ختام اللقاء الذي انعقد على فترتين صباحية ومسائية وعد الأخ رئيس اللجنة برفع القضايا والموضوعات المطروحة إلى مجلس الشورى لإقرارها ورفعها إلى الأخ رئيس الجمهورية لإصدار توجيهاته إلى الجهات المعنية في الحكومة لمعالجتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى