تحت رعاية وزير الدفاع والخدمات الطبية العسكرية:45 بحثا أمام الندوة العلمية الطبية اليمنية - الكوبية

> عدن «الأيام» خاص:

>
احدى العمليات
احدى العمليات
تختتم اليوم الخميس في عدن فعاليات الندوة العلمية الطبية اليمنية ـ الكوبية الأولى، برعاية الأخ اللواء محمد ناصر احمد، وزير الدفاع ودائرة الخدمات الطبية العسكرية,وكانت الندوة قد بدأت اعمالها أمس بحفل الافتتاح الذي حضره الإخوة عبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة واللواء ناصر منصور هادي، وكيل الأمن السياسي لمحافظات عدن، لحج، وأبين والعميد ركن مرشد صلاح العمودي، اركان المنطقة الجنوبية العسكرية ود. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة العامة.

وفي كلمة ألقاها في الحفل أشاد الأخ عبدالكريم شائف، بالدعم الكوبي لليمن في مجال الصحة، مؤكدا ان الأطباء الكوبيين كانوا السباقين في دعم صرح كلية الطب بجامعة عدن، الذي يعد شاهدا على هذا التعاون.

فيما أكد د.الخضر لصور، في كلمة له على أهمية التعاون الكوبي ـ اليمني خلال دراسته في الجامعة كواحد من خريجي كلية الطب.

من جانبه أشاد العميد ركن مرشد العمودي بدور الأطباء الكوبيين وما يقدمونه من خدمات جليلة لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم والمواطنين بصورة عامة.

ويناقش المشاركون في الندوة 45 بحثا وورقة عمل على مدار اليومين الماضيين.

وأفاد «الأيام» البروفيسور د. علي حسين المشرع، نائب المدير للشئون الأكاديمية لمستشفى باصهيب العسكري، بأن الهدف من الندوة تقييم تجربة الثلاث السنوات الماضية لعمل الفريق اليمني الكوبي، والعمل الجاد على تقديم خدمات طبية أفضل لمنتسبي القوات المسلحة وعائلاتهم والمواطنين بالإضافة الى دراسة بعض الأمراض وأسباب ظهورها ومضاعفاتها والسعي لمعالجتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى