الاهلي المصري يفوز على تاسكر الكيني 3/صفر في دوري أبطال أفريقيا

> «استراحة الرياضي» متابعات:

> فاز النادي الاهلي المصري على تاسكر الكيني "المستأنس" بثلاثة للاشيء في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على ملعب الكلية الحربية في القاهرة في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وافتتح أسامة حسني التسجيل في الدقيقة 28 وأضاف محمد عبد الوهاب الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق واختتم وائل رياض أهداف الاهلي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وأهدر فيكتور موتمبي أوتيرو ركلة جزاء للفريق الكيني في الدقيقة 78.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم ليبي بقيادة الحكم الدولي عبد الله سالم.

وكان الاهلي قد تغلب على تاسكر ذهابا في كينيا بهدفين للاشيء سجلهما عماد متعب.

وقدم الفريقان عرضا متواضعا للغاية وظهر بوضوح تأثير غياب محمد بركات ومحمد أبو تريكة ومحمد شوقي على أداء النادي الاهلي خصوصا في منطقة المناورات وبناء الهجمات في منتصف الملعب.

واعتمد الفريق الضيف على نصب مصيدة التسلل لمهاجمي الاهلي الذين وقعوا في شباكها عدة مرات بسبب بطء التمرير من جانب لاعبي الوسط.

وأضاع متعب وأسامة حسنى سلسلة من الفرص السهلة أمام المرمى الكيني قبل أن يسجل حسني الهدف الوحيد في الشوط الاول.

وتلقى مهاجم النادي الاهلي الكرة من ركلة ركنية رفعها محمد عبد الوهاب من الجهة اليمنى "بالمقاس" على رأس حسني غير المراقب فحولها إلى داخل المرمى بسهولة بعد أن لعب الدفاع الكيني وحارسه دور "المتفرجين" بجدارة.

ودعم البرتغالي إيمانويل جوزيه دا سيلفا مدرب الاهلي خط هجومه مع بداية الشوط الثاني بإشراك الانجولي فلافيو إلى جانب متعب وحسني لكن الاداء الهجومي لم يتحسن كثيرا.

وسمح هذا التغيير وما تبعه من اندفاع هجومي أهلاوي إلى فتح عدة ثغرات في منتصف ملعب الاهلي مما منح الفريق الضيف الفرصة لتنظيم صفوفه وشن هجمات مرتدة سريعة لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى عبد الحميد.

لكن الدقيقة 57 شهدت أخطر فرص هذا الشوط عندما سدد كوليباس آنتالي كرة أرضية قوية "زحفت" بجوار القائم الايسر لمرمى الاهلى.

وفي المقابل واصل ثلاثي الهجوم "الاحمر" متعب وحسني فلافيو مسلسل إضاعة الاهداف وفشلوا في ترجمة الفرص السهلة التي لاحت أمامهم في هذا الشوط.

وهيمن الاداء العشوائي من الفريقين على مجريات اللعب إلى أن أشرك دا سيلفا وائل رياض الذي نشط خط هجوم الاهلي من خلال أدائه السهل الممتنع.

وعلى عكس سير المباراة اقتحم جوزيف ميدنيو منطقة جزاء الاهلي ولم يجد عبد الوهاب وسيلة لإيقافه سوى عرقلته فاحتسب سالم ركلة جزاء صحيحة للفريق الضيف.

وتقدم الحارس أوتيرا لتنفيذ الركلة لكنه سددها ضعيفة في متناول أمير عبد الحميد الذي نجح في الاحتفاظ بشباك الاهلي "نظيفة" حتى نهاية المباراة.

ونجح محمد عبد الوهاب في إضافة الهدف الثاني للاهلي من ركلة حرة مباشرة سددها على يمين الحارس الكيني في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ترجم البديل وائل رياض جهوده بتسجيل الهدف الثالث من ركلة خلفية مزدوجة (دبل كيك) لينتهي اللقاء بفوز الاهلى 3/صفر وصعوده إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل لقبها..وأراح مدرب الاهلي البرتغالي جوزيه مانويل عددا كبيرا من العناصر الاساسيين لإتاحة الفرصة امام الصف الثاني بالمشاركة. وكان الاهلي فاز ذهابا بهدفين لعماد متعب (6 و77).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى