مقتل سبعة في انفجار واشتباكات في منطقة القبائل الباكستانية

> ميرانشاه «الأيام» ا.ف.ب :

>
اشتباكات في منطقة القبائل الباكستانية
اشتباكات في منطقة القبائل الباكستانية
قتل خمسة اشخاص من بينهم امرأة وطفل في انفجار قنبلة في حافلة صغيرة في منطقة القبائل الباكستانية فيما قتل الجنود اثنين من رجال القبائل كانا يحملان اسلحة، حسب ما افاد مسؤولون امس الاثنين.

ووقعت الحوادث في منطقة شمال وزيرستان على الحدود مع افغانستان حيث يستمر العنف منذ اسابيع عقب معارك ضارية بين الجنود الباكستانيين ومسلحين يشتبه في انهم موالون لطالبان.

وصرح مسؤول محلي طلب عدم الكشف عن هويته ان القنبلة فجرت عن بعد في الحافلة التي كانت تسير في قرية داتا كهيل قرب ميرانشاه المدينة الرئيسية في شمال وزيرستان صباح امس الاثنين.

واضاف ان "اربعة اشخاص من بينهم طفل وامرأة قتلوا على الفور فيما توفي اخر في مستشفى ميرانشاه في وقت لاحق".

وفي حادث اخر انفجرت قنبلة في شاحنة كانت قادمة من باكستان في منطقة داتا كهيل الا انه لم تقع اصابات، حسب المسؤول.

وقتل اثنان من رجال القبائل وجرح ثلاثة من عناصر القوات شبه العسكرية خلال اشتباك مسلح في سوق في مدينة مير علي امس الاثنين، حسب مسؤول اخر.

واوضح ان الاشتباك وقع عندما حاولت القوات اعتقال الرجلين لحملهما اسلحة علنا في تحد للحظر الذي فرضته الحكومة عقب اشتباك وقع في المنطقة الشهر الماضي، طبقا للمسؤول.

ونشرت باكستان، الحليف القوي للولايات المتحدة في "الحرب على الارهاب"، نحو 80 الف جندي على طول الحدود لتعقب المسلحين الذين لجأوا الى مناطق القبائل الوعرة بعد الاطاحة بنظام طالبان المتشدد في افغانستان في اواخر عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى