أمين عام محلي بيحان لـ «الأيام»:تعثر بعض المشاريع في المديرية سببه الأهالي

> بيحان «الأيام» عبداللاه سبع:

> حمل الأخ صالح حسين الحذب، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية بيحان محافظة شبوة بعض أهالي المديرية مسؤولية تعثر المشاريع الخدمية فيها,وقال في تصريح لـ «الأيام» ان أسباب تعثر المشاريع هم المواطنين «ومن أهم تلك المشاريع مشروع الصرف الصحي لمدينة العليا الذي تموله السفارة الهولندية، وقد تعثر بسبب اعتراض بعض المواطنين على موقع احواض التصريف والمعالجة، وقد بذل المجلس المحلي قصارى جهده لحل هذه المشكلة، لكن دون جدوى بسبب غياب الوعي عند كثير من الناس بأهمية مثل تلك المشاريع للمصلحة العامة والحفاظ على بيئتهم».

وكشف الحذب ان ذلك الموقف قد تسبب في تحويل التمويل الخاص بتلك المشاريع الى جهات أخرى، معربا عن أمله في ان يقوم المواطنون بالتبرع بموقع لتلك الأحواض «ونحن بدورنا سنتابع الجهات المختصة بتمويل المشروع».

الى ذلك ذكر أمين عام محلي بيحان ان من بين المشاريع التي تعرضت للتعثر أيضا مشروع بناء مقر نادي ريدان الرياضي المعتمد في موازنة المجلس المحلي منذ عام 2003م «وجرى رفع قيد التنفيذ حتى موازنة عام 2006م حيث بلغ رصيده المعتمد في الموازنة أكثر من 7 ملايين ريال».

وأضاف قائلا: «ان المبلغ المعتمد للمشروع من صندوق النشء بوزارة الشباب والرياضة، لكن المبلغ لم يحول بعد بسبب ان الوزارة ومكتبها بشبوة يريدان اخضاع جميع المبالغ المعتمدة لمديريات المحافظة من صندوق النشء لتصرفهم للقيام بتنفيذ المشاريع التي يريدونها هم، ولكن ذلك يخالف قانون السلطة المحلية ولائحتها التنفيذية والمالية، ورفضت المديريات ذلك متمسكة بالقانون، ونحن نأمل ان تحل هذه الاشكالية من خلال الأخ محافظ شبوة للعمل في هذا المشروع».

كما تطرق الجذب في حديثه الى تعثر مشروعين آخرين فقال:

«هناك ايضا مشروع مستشفى بيحان المركزي، الذي تم تمويله من السفارة الأمريكية وتعثر بسبب تمويل المبلغ من السفارة الى جهات أخرى، ولكن مؤخرا تم اعتماد مبلغ كاف لتنفيذ هذا المشروع وسيتم العمل فيه حسب الإجراءات والنظم المتبعة..

أما مشروع طريق بيحان الذي بدأ العمل فيه عام 1996م فلم يستكمل انجازه حتى الآن وبقي منه سفلتة نحو 8 ـ 10كم، وبعد اعتماد وزارة الأشغال العامة والطرق تجري متابعة المقاول المنفذ للمشروع لاستكمال ما تبقى».

ودعا الأخ أمين عام محلي بيحان في ختام تصريحه جميع مواطني المديرية للتعاون مع السلطة التنفيذية للعمل على تنفيذ المشاريع المعتمدة للمديرية وعدم عرقلتها، وذلك لما تقتضيه المصلحة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى