محافظ حضرموت يدعو المعنيين بالعملية التعليمية للاستشعار بالمسئولية تجاه جيل المستقبل

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

>
محافظ حضرموت يطلع على إبداعات التلاميذ
محافظ حضرموت يطلع على إبداعات التلاميذ
تفقد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أمس قاعة المعرض الثاني للوسائل التعليمية الذي ينظمه منذ يوم أمس الأول مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمقرر له ثلاثة أيام.

وخلال جولته بالمعرض استمع الأخ المحافظ الى شرح تفصيلي من قبل الطلاب المشاركين في المعرض.

وفي تصريح لـ«الأيام» أعرب الأخ المحافظ عن تقديره البالغ للمدارس التي شاركت هذا العام في المعرض، مؤكدا ان ما شاهده خلال جولته داخل المعرض «يحمل دلالات ومعاني أبرزها اجتهاد الإدارة المدرسية ودور المعلمين والمعلمات بالمحافظة في النهوض بالحركة التعليمية من خلال احتضان وصقل المواهب الإبداعية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات».

وقال ان المعرض بشكل عام ينبض بالحيوية والتفاؤل «ويلزمنا جميعا في السلطة المحلية على ان نفكر مليا بكيفية تقديم وتوفير الوسائل التعليمية والعمل على ابراز مواهب الطلبة».

وأضاف قائلا: «نحن لهذا الغرض نفكر حاليا مع كثير من المهتمين بإنشاء ورشة من شأنها ان تجعل الطالب يمارس هواياته المختلفة بوسائل تعليمية متنوعة، مما يساعد على ترسيخ المعلومة ويساهم ايضا في تنمية المواهب».

وناشد الأخ المحافظ كل المعنيين بالعملية التعليمية بتعويض الطلبة والطالبات عن فترة التوقف الأخيرة، مشيرا الى ان التحصيل العلمي بحاجة الى تكاتف جهود الجميع وبحاجة الى الاستشعار بالواجب الكبير تجاه الطلاب والطالبات جيل المستقبل.

الى ذلك دعا الأخ محافظ حضرموت المجالس المحلية الى النزول الميداني وحضور كافة الفعاليات لتنشيط الحركة الثقافية وتفعيل الأنشطة المدرسية المختلفة لإبراز المواهب واحتضانها.

وقال:«على الجميع ان يكونوا أكثر التصاقا بالمدارس من خلال الاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بما يخدم تحريك الأنشطة المختلفة واحياء الفعاليات الشبابية للطلاب والطالبات الذين يعدون أمل المستقبل ويستحقون منا كل خير ورعاية واهتمام». وكان المعرض قد افتتح يوم أمس الأول من قبل الإخوة عوض سعيد بايمين، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة حضرموت، عوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل، د.عوض حسين البكري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

يذكر ان هناك سبع مدارس ثانوية تشارك في هذا المعرض هي: ابي بكر بن شهاب للبنين، الميناء للبنات، بلقيس للبنات، مجمع فوه التعليمي بمديرية المكلا، ثانوية باحسن للبنات، بامطرف للبنين في الشحر، المصموم للبنين بدوعن، بالإضافة الى مدارس التعليم الأساسي ممثلة بمدارس أكتوبر، الجماهير، الصديق، عائشة، سمية( المكلا) وعمر بن العاص وابن رشد بالشحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى