هيئة الدفاع عن الطفلة المغتصبة (سوسن) تلتقي النائب العام وتطالبه بتشكيل لجنة طبية لإعادة فحصها

> صنعاء «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> استقبل الأخ النائب العام للجمهورية بمكتبه أمس هيئة المحامين المكلفين بالدفاع عن الطفلة المغتصبة (سوسن) برئاسة المحامي جمال الجعبي. كما استقبل النائب العام في الوقت ذاته وفدا من ممثلي المنظمات الحقوقية والإعلاميين ضم الأخوات: توكل عبدالسلام كرمان، رئيسة منظمة صحفيات بلاقيود ورنا غانم، من منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان وبلقيس اللهي، من المدرسة الديمقراطية، والعديد من الناشطين الحقوقيين، الذين قدموا الى النائب العام لإطلاعه على مسار اجراءات التحقيق في القضية من قبل نيابة عمران.

وخلال هذا اللقاء طالبت هيئة الدفاع من النائب العام تشكيل لجنة طبية لإعادة فحص الطفلة (سوسن)، للكشف عن حقيقة الإجراءات غير القانونية التي أقدمت عليها نيابة عمران عند قيامها بأخذ الطفلة ـ بأسلوب يشبه الاختطاف ـ ونقلها الى مستشفى السبعين في صنعاء للحصول على تقرير ينافي تقارير الفحص الطبية التي أجريت لها عقب الحادث مباشرة. وعلى هذا الصعيد ذكرت الأخت رنا غانم، ان النائب العام وافق خلال اللقاء على تشكيل لجنة طبية لإعادة فحص الطفلة (سوسن)، وكذا امكانية اجراء فحص (DNE) الذي حرز من واقع القضية والأحجار التي اخذت من مسرح الجريمة وكشف المعمل الجنائي وجود دماء آدمية عليها. من جانبه ذكر الأخ المحامي جمال الجعبي ان النائب العام أبدى تفهما كبيرا «لمجريات القضية والملاحظات التي وضعناها أمامه ونتمنى ان تتعامل نيابة عمران بنفس الأسلوب الراقي لتعامل النائب العام بما يحفظ كرامة الطفلة (سوسن)».

أما المحامي احمد عرمان، السكرتير التنفيذي للهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) فقد أكد «ان الهيئة ستواصل الدفاع في هذه القضية حتى تنجلي الحقيقة للجميع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى