تأكيد نبأ اكتشاف أول إصابة بسلالة فيروس إتش 5 إن 1 بين الطيور الداجنة في ألمانيا

> دريسدن/ريمز «الأيام» د.ب.أ :

>
اكتشاف أول إصابة بسلالة فيروس إتش 5 إن 1 بين الطيور الداجنة في ألمانيا
اكتشاف أول إصابة بسلالة فيروس إتش 5 إن 1 بين الطيور الداجنة في ألمانيا
أكدت وزارة الشئون الاجتماعية المحلية بولاية سكسونيا امس الاربعاء صحة بيانات صحيفة " لايبزيجر فولكس تسايتونج" التي أشارت إلى ظهور أول حالة إصابة بين الطيور الداجنة في ألمانيا بفيروس أنفلونزا الطيور من سلالة إتش 5 إن 1 القاتل في إحدى مزارع الطيور.

قال رالف شرايبر المتحدث باسم الوزارة امس " نعم لدينا حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور من سلالة إتش 5 إن 1". وقد تم إجراء الاختبارات اللازمة في المعمل القومي التابع لمعهد فريدريش لوفر بجزيرة ريمز.

وفي الوقت نفسه سيتم التخلص من نحو 16 ألف طائر على الاقل منها 8 آلاف ديك رومي و 5 آلاف أوزة و 3 آلاف دجاجة كإجراء وقائي حيث أكد المتحدث أنه تم بالفعل الاعداد لعمليات التخلص من الطيور التي سيبدأ تنفيذها قريبا.

وأضاف المتحدث أنه سيجري أيضا اختبار إذا ما كان الفيروس الذي تم اكتشافه ينتمي للنوع الاسيوي الفتاك . يذكر أنه لم يتم حتى الان تسجيل أنواع أخرى من هذا الفيروس سوى النوع الاسيوي.

وطبقا لبيانات الوزارة فانه يتم في الوقت الحالي تحديد منطقة الحظر المنصوص عليها حيث يتم اعتبار المنطقة المحيطة بالمزرعة بمقدار ثلاثة كيلومترات منطقة حظر مطلقة علاوة على فحص الطيور في المنطقة المحيطة بالمزرعة في حدود عشرة كيلومترات.

وأوضحت بيانات الوزارة أنه تم فحص نحو 3365 من الطيور البرية النافقة في ولاية سكسونيا منذ منتصف شهر شباط/فبراير الماضي وكانت النتيجة سلبية في جميع الحالات حتى الان.

وطبقا لتقرير صحيفة " لايبزيجر فولكس تسايتونج" فإن المزرعة التي ظهرت فيها الاصابة توجد بضاحية فيرمسدورف بمنطقة تورجاو أوشاتس.

وأضاف التقرير أنه تم إيقاف عمليات التعامل مع اللحوم بأحد مجازر ذبح الطيور بمدينة موتسشن الذي يتعامل مع جزء من منتجات المزرعة المصابة علاوة على التخلص من الطيور التي تم ذبحها بالمجزر أمس الاول الثلاثاء.

وكان معهد فريدريش لوفلر قد استلم العينات مساء أمس الاول الثلاثاء بعد نفوق طيور في المزرعة المصابة وتم أمس تأكيد نبأ الاصابة بفيروس أنفلونزا الطيور من سلالة إتش 5.

ومن المنتظر أن تعلن هيلما أوروستس وزيرة الشؤون الاجتماعية بولاية سكسونيا المزيد من المعلومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى