المنتخب الإنجليزي هل يكسب كأس العالم القادمة؟!

> «الأيام الرياضي» أحمد ثابت ناصر /كريتر

> المنتخب الإنجليزي يعد واحداً من المنتخبات العالمية التي تستحق الإشادة والذي لا يمكن لأي فرد منا متابع للرياضة العالمية أن يستثنيه من الحصول على بطولة كاس العالم، أهم مسابقة عالمية، فما إن تبدأ هذه البطولة إلا ويكون مرشحاً قوياً ضمن الفرق التي ستحرز اللقب.. لماذا؟ لأنه يضم بين صفوفه أبرز وأفضل اللاعبين على مستوى العالم، فلديه أسماء رنانة ولاعبون يشار لهم بالبنان، ومدربون على أعلى مستوى من الفكر الكروي، بل إن بريطانيا هي التي اكتشفت لعبة كرة القدم.

تعالوا معي نسرد أسماء هذه الكوكبة من النجوم التي تتلألأ في المنتخب القومي الإنجليزي وهم: بيكهام، أوين، لامبارد، جيرارد، كول، فيليبس، كامبل، تيري، كاراجر وروني وجوكول.

ولاحظ معي أن الأسماء بالفعل لامعة لنجوم محترفين وزنهم من ذهب وأقدامهم تفعل كل شيء ومع ذلك يظل المنتخب كالحمل الوديع المغلوب على أمره، مستواه عادي جداً لا حول له ولا قوة، فهو غـيـر قادر على الإقناع أو الإمتاع أو إحراز البطولات على مستوى أوربا والعالم.

مع العلم أن لديهم خبراء يخططون ويضعون البرامج للارتقاء بلعبة كرة القدم الإنجليزية، إلا أنهم لا يعرفون أين يكمن الخلل في المنتخب؟! كما يقف وراءهم جمهور كبير متعصب جداً يذهب وراء الفريق حيث يلعب فنجده يمارس أشياء غير قانونية من وراء تعصبه، سواء في حالة الهزيمة أو الفوز، وسيظل المنتخب الإنجليزي من المنتخبات المنافسة والقوية وإن ظل بدون إنجازات إلى أن يحين الوقت المناسب للعودة إلى السيادة والريادة في رياضة كرة القدم، وستظل بطولة كأس العالم التي فاز المنتخب بها في عام 1966م هي البصمة الوحيدة في تاريخ بريطانيا التي تمحو نتائج المنتخبات الإنجليزية التي تعاقبت بعد ذلك منذ نيلها البطولة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى