مواطن يبادر بوش: "يجب ان تخجل من نفسك"

> تشارلوت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الاميركي جورج بوش
الرئيس الاميركي جورج بوش
واجه الرئيس الاميركي جورج بوش امس الاول الخميس مشاعر العداء التي يكنها له قسم من الاميركيين فلمس مدى حدتها حين بادره مواطن لدى ادلائه بخطاب فقال له انه يجدر به ان "يخجل من نفسه".ولم يكن بوش يتوقع ما ينتظره حين قرر مقابلة الجمهور والرد على اسئلته بعد القاء خطاب في تشارلوت (كارولينا الشمالية جنوب شرق الولايات المتحدة)، سعيا منه لكسر صورة الرئيس المخالف لاتجاه الرأي العام في البلاد.

وحين اعطى بوش الكلام لرجل خمسيني يشبه قليلا خصمه الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الاخيرة جون كيري، قال له الرجل بهدوء غير آبه لوجود الصحافيين والمصورين "لم اشعر في حياتي بالخجل والخوف الذي اشعر به اليوم من قيادتي في واشنطن بما فيها الرئاسة ومجلس الشيوخ و.."

ولم يتمكن الرجل من اكمال جملته بسبب ارتفاع هتافات الاحتجاج من الجمهور،فتدخل بوش نفسه ليقول "لا، انتظروا لحظة، دعوه يتكلم".

وتابع الرجل "يهيأ لي انه بالرغم من خطابك فان ذلك التعاطف والمنطق (اللذين تتكلم عنهما) اسقطا خلال ولايتك وآمل ان تتحلى من وقت لآخر بالتواضع والفضيلة لكي تخجل من نفسك في اعماقك".

ولم يات الرجل على ذكر الحرب المستمرة في العراق التي كان بوش يسعى في خطابه لتبريرها، بل انتقد عمليات التنصت بدون تفويض قضائي والسياسة البيئية التي ينتهجها الرئيس ونظرته الى حق الاجهاض.

ورد بوش محاولا تسجيل نقاط بفضل روح الفكاهة فقال "لست الشخص المفضل لديك".

غير ان اصرار الرجل وهدوءه فاجآ بوش الذي بقي لوهلة متلعثما قبل ان يتماسك مجددا ويدافع عن عمليات التنصت مشيرا الى انها مطابقة للدستور ومسموح بها في ظل "الحرب على الارهاب".

وقال "هل ساقدم اعتذاراتي عن ذلك؟ الرد هو: قطعا لا".

غير ان بوش اتفق على امر مع منتقده الذي شكره للسماح له بالتكلم، وهو ان تبادل كلام كهذا غير ممكن في جميع البلدان.

ويواجه بوش رأيا عاما يزداد انتقادا لادائه فيما تشير استطلاعات الرأي خلال الاسابيع الاخيرة الى تراجع شعبيته الى دون نسبة 40%.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى