تظاهرة ضد العنصرية في سان بطرسبرغ اثر مقتل شاب سنغالي

> سان بطرسبرغ «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهرة ضد العنصرية في سان بطرسبرغ
تظاهرة ضد العنصرية في سان بطرسبرغ
تظاهر نحو 300 شاب ضد العنصرية امس السبت في سان بطرسبرغ غداة مقتل طالب سنغالي في ثاني مدن روسيا التي تشهد اعتداءات عنصرية,وقتل سامبا لامبسار سال الطالب في الاعلام برصاصة في الرأس عندما كان خارجا مع مجموعة من الافارقة من ملهى ابولو الليلي حيث نظمت حفلة طلابية.

وقال ممثل عن نيابة سان بطرسبرغ ان الطالب قتل برصاصة في الرأس من بندقية كانت تحمل شارة صليب معقوف.

وتجمع المتظاهرون وبينهم طلاب خصوصا من افريقيا وانصار من حزب روسيا الموحدة الموالي للكرملين في مكان وقوع الجريمة في وسط المدينة.

وقال اندريه سيمبو الطالب المالي في معهد الطب "علينا التحرك. السلطات الروسية تظهر لامبالاة تامة حيال هذه الجرائم التي ترتكب بحق الاجانب".

وقالت سيدة الاعمال الروسية نتاليا اورلوفا التي جاءت لوضع زهور في موقع الجريمة "تم تشويه سمعة سان بطرسبرغ,زملائي الاجانب خصوصا من الصين يرفضون القدوم الى المدينة بسبب هذه الاعتداءات" العنصرية.

وتشهد مدينة سان بطرسبرغ التي تستضيف قمة مجموعة الثماني في تموز/يوليو سلسلة من اعمال العنف وجرائم القتل على خلفية عنصرية غالبا ما تحمل مسؤوليتها الى حليقي الرؤوس.

وتستهدف هذه الاعتداءات القوقازيين ورعايا الجمهوريات السوفياتية السابقة في اسيا الوسطى واسيويين وافارقة.

وحيال ازدياد الجرائم العنصرية دافعت حاكمة سان بطرسبرغ فالنتينا ماتفينكو عن صورة المدينة ورفضت "اتهامات كره الاجانب" الموجهة الى سكانها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى