تخصيص منطقة كتعويض عن المساكن المؤممة وللمتضررين من الأمطار في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أقر المكتب التنفيذي بمحافظة لحج في اجتماعه الذي عقده أمس برئاسة الأخ علي حيدرة ماطر، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة تخصيص منطقة لتعويض الملاك الذين أممت مساكنهم، وكذا الأسر التي تضررت منازلها خلال هطول الأمطار على مدينة الحوطة في 25 فبراير الماضي والتي يقدر عددها بـ550 أسرة.

وقد تقرر بموجب ذلك تخصيص مساحة إجمالية تبلغ (20,000) متر مربع بمنطقة دندار (جلاجل)، وكلف بهذا الخصوص مكتب الأشغال العامة والطرق بسرعة تقديم مخطط وحدة الجوار في تلك المنطقة خلال مدة أقصاها أسبوع واحد.

وأكد تنفيذي لحج أن على الملاك والمنتفعين المستحقين للتعويض تقديم الوثائق اللازمة الى اللجنة الخاصة بمعالجة قضايا المساكن المؤممة، مع استمرار مبدأ التراضي بين المالك والمنتفع.

يذكر أن هناك 500 مسكن جرى تأميمها في محافظة لحج، بموجب قانون التأميم الذي كان معمولا به خلال سبعينات القرن الماضي في المحافظات الجنوبية.

الى ذلك صادق تنفيذي لحج خلال اجتماعه على المقترح المقدم من مدير عام المياه برفع تعرفة المياه للشريحة التجارية والحكومية بنسبة (100%) عما كانت عليه سابقاً، على أن يستثنى من هذا الإجراء المساجد وملعب معاوية بالحوطة، والتعامل معها وفق الشريحة المنزلية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس المحلي للمحافظة اليوم الثلاثاء اجتماعاً برئاسة الأمين العام للمجلس لاستعراض عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله، منها تقرير تفصيلي حول مساهمة المجتمع في صندوق الدواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى