القانون الدولي وشراكة المجتمع المدني في ندوة بمؤسسة السعيد بتعز

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي:

> بدأ أمس في مؤسسة السعيد بتعز برنامج ندوة ومعرض «شراكة المجتمع المدني والحكومة في التعريف بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان» الذي ينظمه مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ومكتب التربية والتعليم، ومؤسسة السعيد للعلوم والثقافة خلال الفترة 10ـ12 ابريل الجاري.

وقد استهلت هذه الفعاليات بافتتاح معرض الصور والرسومات الكاريكاتورية والمجسمات التعبيرية المتصلة بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، ثم عقدت الجلسة الافتتاحية للندوة التعريفية.

وخلال الجلسة الافتتاحية ألقيت الكلمات من قبل الإخوة فيصل سعيد فارع، مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة، د.مهدي علي عبدالسلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكلمة عن مركز القانون الدولي الإنساني ألقاها عارف المقرمي، وكلمة لجنة الصليب الأحمر الدولي ألقاها السيد مارتن أماخير.

وفي الجلسة الثانية التي ترأسها الأخ فيصل سعيد فارع قدمت خمسة أوراق من قبل كل من د.محمد الشعيبي، عميد شئون الطلاب بجامعة تعز حول التعريف بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، والورقة الثانية بعنوان «دور الحكومة في التعريف بالقانون الدولي الإنساني» قدمها د.مهدي علي عبد السلام، مدير عام التربية بتعز، وورقة عن «دور منظمات المجتمع المدني في نشر القانون الدولي الإنساني» ألقيت باسم المركز، وورقة بعنوان «القانون الدولي الإنساني في نظر الشريعة الإسلامية» قدمها د. احمد الحميدي، نائب عميد كلية الحقوق بجامعة تعز، وورقة بعنوان «موائمة التشريعات الوطنية مع القانون الدولي الإنساني» للمحامي مطهر البذيجي.

الجدير ذكره أن مركز القانون الدولي الإنساني يعمل بصورة كبيرة في الوسط الطلابي من خلال أندية القانون الدولي الإنساني المنتشرة في مدارس المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى