مارسيل خليفة: أشعر بالفخر وأنا أزور مدينة امرئ القيس

> دوعن «الأيام» خاص:

>
الفنان مارسيل والمخرج الفرنسي في صورة تذكارية قبالة قصر خيلة بقشان
الفنان مارسيل والمخرج الفرنسي في صورة تذكارية قبالة قصر خيلة بقشان
زار الفنان العربي الكبير مارسيل خليفة ظهر أمس الثلاثاء منطقة خيلة بقشان بصحبة المخرج الفرنسي الكبير بيير دوغبيه، يرافقهما الأخ صادق صالح الصاعرة، المستشار الثقافي السياحي بسفارة اليمن في باريس والأخ سالم أحمد بانخر، المدير العام لمديرية دوعن، حيث اطلع الفنان مارسيل خليفة على الطابع المعماري الفريد لقصر خيلة بقشان، وقُدم له شرح واف عن تأسيس القصر منذ سبعين عاماً وتاريخ أسرة آل بقشان ودورها الوطني والاقتصادي والاجتماعي في اليمن والسعودية.

وقد نظم للفنان مارسيل خليفة ومرافقه لدى وصولهما قصر خيلة بقشان حفل استقبال. وقد عبر الفنان الكبير عن سعادته ومرافقيه بحفاوة الاستقبال حيث قال لـ «الأيام»: «شكراً للاستقبال الجميل في خيلة بقشان في هذا الوادي المقدس لقد أحببناكم وأحببنا هذا المكان الرائع». وقد زار قبلها منطقة (حيد الجزيل) حيث أعجب بحميمية المكان وطبيعة الانسان في وادي دوعن بشكل خاص ومحافظة حضرموت بشكل عام.

إلى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية دوعن للفنان مارسيل خليفة حفل استقبال في منطقة المشهد وكذلك في مدينة الهجرين التاريخية حيث طاف بالمدينة مع الوفد المرافق له و عبر عن سعادته في تصريحه لـ «الأيام» وهو يزور مدينة الهجرين التاريخية بقوله: «أشعر بانتمائي إلى هذه المدينة موطن امرئ القيس موطن العرب وأنا أشعر بالفخر وأنا أتجول في هذه المدينة التي تشعر من خلالها بجذورك التاريخية».

وقد وصل مساء أمس إلى مدينة المكلا الفنان مارسيل مع مرافقيه حيث نظم له مكتب وزارة الثقافة حفلاً في فندق هوليدي إن على شرف زيارته للمحافظة.

يذكر أن المخرج الفرنسي بيير دوغبيه، المرافق لمارسيل خليفة قد قام بتصوير جنازة الراحل جمال عبدالناصر، وعمل أول لقاء مع ياسر عرفات عام 1969م قبل ظهوره للسطح السياسي وعمل عدة أفلام مشتركة مع المخرج يوسف شاهين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى