الشرطة الايطالية تؤكد اعتقال كبير زعماء المافيا بروفينزانو

> روما «الأيام» د.ب.أ :

>
اعتقال كبير زعماء عصابات المافيا برناردو بروفينزانو في جزيرة صقلية
اعتقال كبير زعماء عصابات المافيا برناردو بروفينزانو في جزيرة صقلية
أكد محققون ايطاليون امس الثلاثاء نبأ اعتقال كبير زعماء عصابات المافيا برناردو بروفينزانو في جزيرة صقلية بعد أن ظل هاربا من العدالة لما يزيد على أربعين عاما,وذكر قضاة تحقيقات إن بروفينزانو اعتقل في منزل ريفي بالقرب من بلدته كورليوني بوسط صقلية، فيما أشارت الانباء إلى أنه لم يبد أي مقاومة أثناء اعتقاله.

ويعتقد أن بروفينزانو ـ من مواليد عام 1933 ـ الذي تطارده الشرطة الايطالية منذ عام 1963 يتزعم شبكة /كوزا نوسترا/ للجريمة المنظمة في صقلية وكان يديرها من مخبأه بفضل حماية مساعديه المقربين له حيث كان يهرب دائما من الوقوع في قبضة الشرطة في اللحظة الاخيرة.

ويقول خبير المافيا فرانسيسكو لا ليكاتا إن بروفينزانو كان عديم الثقة بالاخرين بصورة مرضية، مما جعله يعتمد على شبكة واسعة من المخبرين.

وترك كبير زعماء المافيا الايطالية الدراسة منذ المرحلة الابتدائية حيث أصبح مزارعا قبل أن يشق طريقه لاعلى المراتب بعائلة كورليونزي القوية، ويعتقد أنه أصبح عراب المافيا في صقلية بلا منافس في بداية تسعينيات القرن الماضي في أعقاب اعتقال زعيمها توتو ريينا.

وصدر ضد بروفينزانو حكما غيابيا بالسجن مدى الحياة في عام 1999 لتورطه في هجوم قنبلة تسبب في مقتل القاضي التحقيق ضد المافيا باولو بروسيللينو وخمسة من حراسه في باليرمو عام 1992.

وتعتقد الشرطة الايطالية أن بروفينزانو سافر إلى فرنسا سرا خلال السنوات القليلة الماضية لاجراء جراحة بالبروستاتة.

ويأتي اعتقاله بمثابة نصر كبير في إطار مكافحة المافيا في ايطاليا حتى أن الرئيس الايطالي كارلو ازيليو تشامبي كان أول من هنأ الشرطة على هذا النصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى