إسرائيل تعتقل "عضاضا" فلسطينيا

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

>
القوات الاسرائيلية تعتقل العديد من الفلسطينيين
القوات الاسرائيلية تعتقل العديد من الفلسطينيين
ذكرت تقارير صحفية إسرائيلية أن القوات الاسرائيلية اعتقلت امس الثلاثاء الفلسطيني عدنان خطاب الذي وصفته بأنه من أبرز المطلوبين لدى قوات الامن الاسرائيلي,وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها على الانترنت أن عدنان خطاب حصل على "وضع بطل فلسطيني" خلال الاسبوع الماضي بعد أن عض يد ضابط بشرطة حرس الحدود خلال مسيرة احتجاج ضد الجدار العازل في الضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة أن تلك القصة الغربية وقعت قبل عشرة أيام تقريبا خلال مصادمات بين متظاهرين فلسطينيين وإسرائيليين والقوات الاسرائيلية مشيرة إلى أن أكثر الصور التي انطبعت في الذهن من مشهد المظاهرة كانت لخطاب وهو يعض بقوة يد ضابط شرطة الحدود الذي تكسرت اثنان من أصابعه نتيجة لذلك.

ونشرت الصحيفة الصورة وهي تظهر أسنان خطاب تمسك بيد الضابط الاسرائيلي مشيرة إلى أن تلك الصورة بثت عبر القنوات التلفزيونية العربية وفي مختلف أنحاء العالم.

وذكرت يديعوت أحرونوت أنه فشلت محاولات عديدة لاعتقال خطاب لكن القوات الاسرائيلية تمكنت بعد ذلك من تحديد المكان الذي يختبأ فيه بين أفراد أسرته وداهمته ليلا واعتقلته.

وأوضح مسئولو الجيش الاسرائيلي امس الثلاثاء أن خطاب كان أحد المتظاهرين ضد الجدار العازل الذين خرقوا النظام ودخلوا منطقة عسكرية بقربه.

ونقلت يديعوت أحرونوت عن الجيش الاسرائيلي قوله "سنصل إلى أي شخص يؤذي قواتنا ويلحق أضرارا بالممتلكات."

وبجانب خطاب اعتقلت القوات الاسرائيلية العديد من الفلسطينيين الليلة الماضية بالضفة الغربية بينهم 10 في نابلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى