ايران تحتفل بالتقدم النووي بشراء الحلوى

> طهران «الأيام» رويترز :

>
ايران تحتفل بالتقدم النووي بشراء الحلوى
ايران تحتفل بالتقدم النووي بشراء الحلوى
احتفل الايرانيون امس الاربعاء باعلان بلادهم انها اتقنت التكنولوجيا النووية مثلما يحتفلون بأعياد الميلاد أو شراء سيارة جديدة بتقديم الحلوى,واقامت ميليشيا المتطوعين الاسلاميين (البسيج) خياما للاحتفال بالتقدم النووي عند جوانب الطرق حول طهران لتقديم الحلوى والعصائر للمارة.

واقترب احد افراد الميليشيات من طاقم مصوري رويترز ليقول "اننا سعداء وفخورون بعلمائنا النوويين الشبان" قبل ان يردد مع زملائه عبارة "الله أكبر".

وفي اماكن اخرى في طهران ردد نحو 150 من اطفال المدارس الذين ارتدوا ملابس كتب عليها "الطاقة النووية حقنا الذي لا يمكن التنازل عنه"عبارات ولوحوا بالاعلام.

وقال علي بوزورجي الذي يبلغ 26 عاما "انني اشعر بسعادة غامرة واثارة للانباء العظيمة التي سمعتها في الليلة الماضية واعتقد ان الدول الغربية سترتدع الان."

واعلنت ايران يوم امس الاول الثلاثاء انها بدأت تخصيب اليورانيوم الى المستوى المنخفض الذي تحتاج اليه في محطات الطاقة النووية مما أدى الى مطالبة مجلس الامن بوقف انشطة الوقود النووي.

وأحيلت ايران الى مجلس الامن بشأن مخاوف من ان برنامجها لتخصيب اليورانيوم يهدف الى صنع اسلحة نووية بالاضافة الى تشغيل محطات الطاقة وهو اتهام تنفيه ايران.

وفي شوارع طهران كان المواطنون متأثرين بالانجاز الوطني لكنهم يشعرون بالقلق من ان المتاعب ربما تختمر مع توجيه مزيد من النداءات لتوقيع عقوبات أو شن عمل عسكري.

وقالت نجمة معيني التي تبلغ 40 عاما "انني سعيدة لهذه الانباء لاننا يجب ان تكون لدينا طاقة نووية لكنني امل في الا تؤدي الى عمل عسكري ضدنا."

وقالت الولايات المتحدة انها تفضل الوسائل الدبلوماسية لحل المواجهة لكنها لم تستبعد العمل العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى