د.أمة الرزاق علي حُمد تشيد بمركز الطفولة الآمنة في عدن وتؤكد:رأيت نتائج مشرفة حققها الأطفال و لم يحققها آخرون يعيِشون في منازلهم ومع ذويهم

> عدن «الأيام» فرودس العلمي:

>
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال زيارة مركز الطفولة الآمنة بعدن
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال زيارة مركز الطفولة الآمنة بعدن
أشادت د. أمة الرزاق علي حمد، وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، بمركز الطفولة الآمنة عدن قائلة: «وجدت شيئاً لم أتوقعه والمؤثر هم هؤلاء الأطفال الذين سمعت عنهم الكثير وما لم أتوقعه حين اطلعت على ملفات شهاداتهم المدرسية ورأيت نتائج مشرفة حققها الأطفال و لم يحققها آخرون يعيِشون في منازلهم ومع ذويهم».

جاء ذلك أثناء الزيارة التفقدية التي قامت بها د. أمة الرزاق مساء أمس لمركز الطفولة الآمنة عدن ضمن برنامج زيارتها الحالية لمحافظة عدن وأضافت د. أمة الرزاق: «يعود هذا التميز وهذه الخدمات التي حققها الأطفال إلى كادر وطاقم يعمل ويبذل جهداً كبيراً بصمت وله بصمات ملموسة» مؤكدة أن جزاءهم عند الله كبير.

وقالت:«كانت لي صورة سابقة عن المركز بأنه مركز مثل باقي المراكز الأخرى الموجودة في الساحة العامة والعاملة في مجال الطفولة والشباب ولكن هذه النظرة تغيرت كثيراً بعد هذه الزيارة».

وأوضحت «أن الوزارة تعتبر هذا المركز أحد المراكز الواقعة في إطار مسئولياتها ويخدم فئة تقع تحت مسئولياتها والخدمات التي ستقدمها هي في إطار ما يقدم لكل المراكز المنتشرة في المحافظة.. نأمل بأن يكون هناك دور مساند لمؤسسات المجتمع المدني لأنها شريك للدولة في تحقيق التنمية وفي تنفيذ الاستراتيجيات.

وأن الدولة لن تتمكن من حل كل شيء برغم من أن المسئولية الأولى تقع على الدولة، سنحاول قدر الإمكان أن يأخذ هؤلاء الكوادر العاملون في المركز ولو جزءا بسيطا من حقوقهم علينا باعتباره حقا علينا وليس هبة لهم».

وخلال الزيارة استمعت د. أمة الرزاق إلى شرح واف من الأخت هيام مبارك، رئيسة المركز عن الخدمات والأنشطة التي يقدمها المركز للأطفال، مشيرة إلى أن المركز يهدف إلى إعانة الأطفال وتأهيلهم اجتماعياً ونفسياً وتعليمياً حتى يكونوا نواة صالحة في المجتمع إضافة الى تمكين الطفل وتنمية قدراته ومهاراته وتحسين العلاقة بين الاطفال وأسرهم.

وأوضحت ان المركز يضم 30 طفلا تم ادراجهم في المدارس الحكومية، كما تطرقت الى الصعوبات التي تواجه المركز منها عدم وجود وظائف لطاقم المركز الذي يعمل كوادره منذ 4 سنوات.

حضر الزيارة الاخ ايوب ابوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاخ منصور الفياضي المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى