32 منتخباً يستعدون لأداء مهماتهم الوطنية في مونديال كأس العالم بألمانيا (13)

> «الأيام الرياضي» خالد أحمد واكد - كريتر / عدن

> نقدم لكم أيها الأعزاء القراء في عدد اليوم المنتخب الكوري الجنوبي لنستعرض معكم إمكانيات لاعبيه وقدراتهم . وحظوظهم في كأس العالم القادمة 2006م بألمانيا ، خاصة وأنه كان الرابع في قائمة ترتيب فرق كأس العالم الماضية في كوريا واليابان 2002م.. فتعالوا إلى الماد ة التالية التي قمنا بإعدادها لكم :

كوريا تريد تكرار الإنجاز السابق

يقدر عدد سكان كوريا الجنوبية بـ 59 مليون نسمة ومساحتها تبلغ 412 و98 كيلو متر مربع، وقد تأسس الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم في 1938م، وانضم إلى الفيفا في1948م..علما بأن المنتخب الكوري الجنوبي هو أكثر المنتخبات الآسيوية حضوراً في المونديال العالمي، حيث شارك للمرة السادسة على التوالي والمرة السابعة في تاريخه منذ عام 1954م،ثم في أعوام 1986، 1990، 1994، 1998، 2002 و2006م، وتعد مشاركته الأخيرة في 2002م على أرضه من أنجح مشاركاته في كأس العالم ، حيث استطاع تحقيق المركز الرابع بفضل قيادة المدرب الهولندي الرائع هيدنيك.وها هم يعودون إلى المونديال الجديد القادم 2006م بألمانيا لمواصلة النجاح .

وتكرار الإنجاز الهام الذي حققوه وإثبات أن الكرة الجنوبية تطورت كثيراً، وأن ما حققوه لم يأت من فراغ أو ضربة حـظ.

ويدرك الكوريون كل ذلك ولهذا فهم قد أعدوا العدة منذ وقت مبكر، حينما تعاقدوا مع المدرب الهولندي (أدفوكات) الذي يأملوا فيه خيراً في انتزاع إحدى بطاقات المجموعة التي تضم إلى جانبهم (فرنسا، سويسرا وتوجو).. ويرى الكوريون أن من حقهم بلوغ أقصى الدرجات الممكنة، وأن من حقهم الانتصار على كل من سيقابلهم في التصفيات الأولى كي يبلغوا الأدوار التي تليها كما فعلوا على أرضهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى