نصر الله يتهم الولايات المتحدة بالتآمر لاشعال حرب أهلية في لبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله
الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله
ذكر التلفزيون المحلي أمس السبت أن الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله اتهم الولايات المتحدة بالتآمر لاندلاع حرب أهلية أخرى في لبنان,وقال نصر الله خلال كلمة في ذكرى اندلاع الحرب الاهلية في الفترة من عام 1975 إلى عام 1990 إن الخطة الحقيقية لامريكا هي إشعال حرب أهلية جديدة بينما الخطة الوطنية بالنسبة لكل اللبنانيين هي العيش في سلام كل منهم مع الاخر.

وقال نصر الله إنه لا عودة إلى الحرب الاهلية، وكل شخص يفهم إنه لن يجر السماح بتعرض لبنان للتدمير مرة أخرى.

وجاءت تعليقات نصر الله قبل أيام من زيارة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة إلى واشنطن في الاسبوع المقبل حيث من المقرر أن يلتقي مع الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش في 18 نيسان/أبريل.

وقال نصر الله الذي ترتبط جماعته حزب الله بعلاقات قوية مع طهران ودمشق إنه يعتزم المشاركة في استئناف محادثات الحوار الوطني التي تستهدف انتشال البلاد من أسوأ أزمة سياسية.

ومنذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري في شباط/فبراير عام 2005، يغوص لبنان في أزمة سياسية حيث يتهم المعسكر المناهض لسوريا دمشق وحلفاءها اللبنانيين باغتيال الحريري.

وقال نصر الله إنه ليس هناك خيار سوى إتباع الحوار بالرغم من المخاطر التي يتعرض لها مجتمعنا.

وكانت محادثات قد بدأت بين قادة فصائل سياسية ودينية مختلفة في أول آذار/مارس الماضي ومن المقرر استئنافها في 28 نيسان/أبريل الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى