اشتباكات بين الجيش الاسرائيلي وطلاب جامعة بيرزيت

> رام الله «الأيام» وكالات :

>
فلسطينيون ينقلون احد جرحى الاشتباكات
فلسطينيون ينقلون احد جرحى الاشتباكات
أفاد شهود عيان بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بعد ظهر امس الاربعاء بين عشرات الطلاب الفلسطينيين من جامعة بيرزيت القريبة من مدينة رام الله بالضفة الغربية وقوات الجيش الاسرائيلي قرب الحرم الجامعي للجامعة.

وأضاف الشهود أن جنود الجيش الاسرائيلي أطلقوا الاعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع على عشرات الطلاب الذي رشقوا الجنود بالحجارة خلال الاشتباكات التي اندلعت هناك.

وصعد الجيش الاسرائيلي من هجماته العسكرية امس الاربعاء في مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث شهدت مدينة نابلس وبلدة بيرزيت القريبة من رام الله وشمال قطاع غزة تصعيدا عسكريا إسرائيليا غير مسبوق.

ويأتي هذا التصعيد العسكري الاسرائيلي بعد يومين من قيام فلسطيني من جنين بتفجير نفسه قرب مطعم للوجبات السريعة وسط تل أبيب مما أسفر عن مقتل تسعة إسرائيليين على الاقل وإصابة عشرات آخرين.

ومن جهة اخرى افادت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل امس الاربعاء فلسطينيا وسبع نساء من اقرباء ناشطين فلسطينيين ملاحقين في نابلس بشمال الضفة الغربية.

والنساء المعتقلات امهات او زوجات لناشطين في كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح يجري البحث عنهم.

وقالت المصادر ان الجنود الاسرائيليين وصلوا الى نابلس في ثلاثين سيارة جيب وحاصروا العديد من المنازل في انحاء عدة من المدينة.

واضافت انهم اعتقلوا الفلسطينيين الثمانية ثم غادروا المدينة من دون اطلاق النار,ولم يدل الجيش الاسرائيلي بتعليق فوري على هذه المعلومات.

ومن جهة اخرى اعلنت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخا يدوي الصنع اطلقه فلسطينيون امس الاربعاء من شمال قطاع غزة على قرية تعاونية اسرائيلية بدون ان يؤدي الى سقوط اصابات.

وسقط الصاروخ في كيبوتز كارميا على بعد كيلومترات شمال قطاع غزة.

وقال المصدر نفسه ان الجيش الاسرائيلي رد عبر قصف مناطق غير مأهولة في شمال قطاع غزة.

واطلقت مجموعات مسلحة فلسطينية في غزة اكثر من ثلاثين صاروخا ضد اسرائيل خلال الاسبوع الماضي بدون ان تؤدي الى اضرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى