فنتـ .. ـازيا

> «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
محمد فضل مرشد
محمد فضل مرشد
أضحك كلما أتذكر أنني في طفولتي كنت أعتقد أن أغنية الوحدة اليمنية للعملاق الراحل أحمد قاسم والمبدعة أمل كعدل هي عن مدينة (الوحدة السكنية) التي شيدت حينها -عندما كان لكل أسرة حق الحصول على مسكن من الدولة ولكل خريج وظيفة- وأتساءل بغيظ لماذا لم يتغنيا بمدينتي المنصورة التي أعشقها وأهلها، وبدخولي إلى المدرسة أدركت مغزى تلك الأغنية الوطنية الرائعة فقد كان يومنا الدراسي آنذاك يبدأ بترديد شعار (من أجل تحقيق الوحدة اليمنية) وحتى قبل ترديد النشيد الوطني.

(....)
> الآن لم يعد التلفزيون يبث أغنية (الوحدة اليمنية )، وثمة جيل ناشئ بواقع غير الذي نشأنا عليه، ومختلف نواحي حياتنا تعاني سلبيات متفاقمة.. مع كل ذلك يبقى لنا إنجاز الوحدة اليمنية المباركة بإذن الله سبحانه وتعالى، والتي يجب تحريرها من قيود المصالح والخصومات التي أوصلتنا إلى هذا الواقع الذي لا تحسدنا عليه سوى الصومال.

(.....)
> جميعنا نتطلع إلى مرحلة جديدة يبنى فيها هذا الوطن الحبيب الغني بكل الخيرات والأغنى بطيبة قلوب أبنائه حتى نعيش جميعا بكرامة ونربي أبناءنا ايضا على الكرامة، وهذا لن يتحقق إلا إذا انتهت مرحلة المصالح والخصومات التي تعدت حدود صبرنا.

(....)
> بالمناسبة الفنانة المبدعة أمل كعدل تعاني وطأة المرض بصمت العزيز وكان توجيه الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن بتقديم ما يلزم لعلاجها لفتة مسئولة لمن غنت للوحدة منذ كانت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى