الفنان أحمد عبد الوارث قال إن جسدها بدأ ينكمش .. زوج سعاد نصر السابق يتهم زوجها الحالي بالتواطؤ على غيبوبتها

> «الأيام» متابعات:

>
الفنانة سعاد نصر
الفنانة سعاد نصر
أكد الفنان المصري أحمد عبد الوارث أن حالة زوجته السابقة الفنانة سعاد نصر الصحية مازالت سيئة وأنه ليس هناك أي تقدم يذكر على طريق شفائها من الغيبوبة الكاملة التي دخلت فيها قبل عدة أشهر بسبب جرعة زائدة من المخدر الطبي (البنج) الذي تم حقنها به قبل اجراء عملية شفط دهون بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة.

في الوقت نفسه، اتهم عبد الوارث زوج سعاد نصر الحالي بالتواطؤ مع المستشفى ، الأمر الذي تسبب في غيبوبتها.

وفي تصريحات خاصة للعربية.نت ، أضاف عبد الوارث أن الأطباء ينوون اجراء عملية جراحية بالمعدة حتى يتسنى لهم تغذيتها لأنهم لا يتمكنون من توصيل أي طعام لمعدتها نهائيا على حد قوله، مما يستدعي احداث فتحة بالمعدة لتوصيل التغذية اللازمة لابقاء جسمها على حالته الطبيعية بعد أن بدأ (يكش) حسب تعبيره.

وأوضح الفنان المصري الذي كان الزوج الأول للفنانة الكوميدية المعروفة وله منها ولد وبنت في مرحلة الشباب حاليا أن قرار الأطباء ليس مطروحا للنقاش أو مطلوبا موافقة العائلة عليه وإنما هو رأي طبي لا تراجع عنه للحفاظ على الحالة الصحية للجسم.

زوجها وأخوها متواطئان

وحول المشكلات المثارة حول سعاد نصر ، قال زوجها السابق إن المسئول عنها زوجها الحالي وأحد أشقائها وهما في حالة تواطؤ غير مفهوم مع المستشفى لكنه وعددا من المهتمين بالحالة مثل بقية أخوتها ونقابتي الممثلين والمهن التمثيلية لم ولن يسكتوا على ما يجري وعلى موافقة هؤلاء المتواطئين على كل ما يصدر عن المستشفى الذي جنى عليها.

وردا على سؤال حول نوعية التواطؤ الذي ذكره وأسبابه قال إنه " تواطؤ واضح للجميع وأن وراءه مصلحة بالتأكيد فليس من المنطقي أن يوافق زوجها وأخوها على ما يضرها حسب منطقنا نحن لكن منطقهم وشخصياتهم ترى ذلك منطقيا، فعندما طالبنا بنقلها من المستشفى الذي تسبب في حالتها رفض زوجها نهائيا بدون ابداء سبب واضح ولم يتم ذلك إلا بقرار من وزير الصحة شخصيا".

قال إنهم "ينتظرون شيئا مؤكدا عن الحالة حتى يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة عن طريق النقابة التي تنوي الاستعانة بطبيب شرعي ليوضح حقيقة ما حدث في البداية وما يتم خلال فترة الغيبوبة التي أشاعوا خلالها الكثير من الأكاذيب مثل أنها بدأت تستجيب وتحرك يديها وتتحدث وغير ذلك من الأخبار".

أضاف بعصبية واضحة: كل هذا الكلام خطأ ولم يحدث منه أي شيء فلم تحرك يدها كما قيل ولا قالت الحمد لله أو تبكي أو تلتفت، هي مازالت ساكنة في الغيبوبة منذ اللحظة الأولى وحتى الآن بدون أدنى تقدم ملحوظ، ونحمد الله أن الحالة كما يؤكد الأطباء مستقرة وليست متدهورة.

وحول مدى امكانية أن تطول الغيبوبة قال أحمد عبد الوارث "الغيبوبة ممكن تستمر سنين والمطرب الشعبي أحمد عدوية كمثال ظل في غيبوبة كاملة لمدة ستة أشهر قبل أن يشفى وهناك غيره الكثير من الأمثلة المعروفة، والغيبوبة حالة طبية معروف أن الافاقة منها في علم الله وحده حسب قول الأطباء".

خطأ طبي واضح

وأشار عبد الوارث إلى أنه لا يفهم السبب وراء كثرة الكلام والجدل الدائر حول الموضوع مؤكدا أن الأمر واضح وأن هناك خطأ طبي وقع عند حقنها بالبنج وجنى عليها والمسئول عن هذا الخطأ شخص معروف هو الطبيب الذي أعطاها الحقنة المخدرة الدكتور محمود غلاب ولابد أن يأخذ جزاءه.

وأوضح أن خطأ الطبيب في حق سعاد نصر ثابت حيث إن ما فعله جعل الأوكسجين لا يصل إلى المخ لمدة ست دقائق كاملة تسببت في احداث تلف مخي أحدث الغيبوبة الحالية، والمطالبة بمجازاته على خطئه حق طبيعي مثلما يجازى الفنان المخطئ والمهندس المخطئ.

وأضاف أنه من رحمة الله بها أن مدة عدم وصول الأوكسجين للمخ لم تطل أكثر من ذلك وإلا فقدت حياتها تماما، حيث يؤكد الأطباء أن انقطاع الأوكسجين عن المخ لمدة تصل إلى الثماني دقائق كفيلة بالموت المفاجئ والفوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى