تدشين المرحلة الأخيرة من حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة

> عدن «الأيام» خاص:

>
وزير الصحة ومحافظ عدن اثناء تدشين حملة التحصين أمس
وزير الصحة ومحافظ عدن اثناء تدشين حملة التحصين أمس
أهاب د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان بالآباء والأمهات للتوجه إلى مواقع التحصين لتحصين أطفالهم ضد مرض الحصبة,جاء ذلك أثناء بدء فعاليات حملة التحصين الوطنية التي انطلقت صباح أمس من مدرسة سبأ الأهلية برعاية الأخوين د. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة والسكان وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن. وأوضح د. راصع: «إن الوزارة وضعت خطة محددة خلال الأشهر الثلاثة التي بدأت منذ الجولة الاولى والتي تستهدف نحو تسعة ملايين و 500 الف طفل في جميع محافظات الجمهورية».

وقال:«تعتبر هذه المرحلة الاخيرة لهذه الحملة التي وفرنا فيها اكثر من 14 الف عامل صحي وتكتسب هذه الحملة أهمية خاصة كوننا مقتنعين بانه في حالة تجاوب الاهالي ستكون اليمن قطعت خطوة هامة جداً في مجال استئصال مرض الحصبة» وتمنى د. يحيى راصع ان تكلل هذا المرحلة بالنجاح كسابقاتها.

ومن جانبه أكد الاخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أهمية هذه الحملة الهادفة الى استئصال مرض الحصبة، مهيبا بالاهالي بضرورة التوجه لتحصين أطفالهم للقضاء على هذا المرض الذي يصيب الاطفال، مؤكدا أهمية مشاركة وتعاون الجميع في انجاح حملة التحصين ضد مرض الحصبة.

وذكر د. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن أن حملة التحصين في مرحلتها الثالثة والاخيرة تستهدف في عدن تطعيم 277 ألفا و108 طفلاً وطفلة من سن 9 أشهر الى 15 سنة موزعين على 124 مدرسة ورياض اطفال، يشارك فيها 368 كادرا صحيا وبإشراف 35 كادرا صحيا، مشيراً الى ان الوزارة وفرت لهذه الحملة خمسة ملايين و624 الف مضاف إليها جرعتان من فيتامين (أ) 100 وحدة و200 وحدة على مليون جرعة، وأهاب د. الخضر بالاهالي كافة للتوجه الى مراكز التطعيم لتطعيم أطفالهم ضد مرض الحصبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى