بايرن ميونيخ على مشارف انجاز تاريخي والمنافسة ساخنة بين يوفنتوس وميلان

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
بالاك والموسم الاخير مع بايرن ميونخ
بالاك والموسم الاخير مع بايرن ميونخ
يسعى بايرن ميونيخ المتصدر الى تحقيق انجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الالمانية عندما يحل ضيفا على كايزرسلوترن السادس عشر hgdmlالسبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويطمح الفريق البافاري الى الفوز او التعادل على الاقل للاحتفاظ باللقب ورفع رصيده من بطولات الدوري الى 20 لقبا في تاريخه والى 6 في الاعوام الثمانية الاخيرة بالاضافة الى تحقيق الثنائية بعد تتويجه بطلا لمسابقة الكأس المحلية السبت الماضي على حساب اينتراخت فرانكفورت 1- صفر في المباراة النهائية، ليصبح اول فريق يحقق الثنائية عامين متتاليين في المانيا.

وقال مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث "سنذهب الى كايزرسلوترن لحسم اللقب وتحقيق الثنائية"، مضيفا "سيكون من الصعب على كايزرسلوترن منعنا من احراز اللقب".

ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 73 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر هامبورغ الذي يحل ضيفا على هرتا برلين السادس. وحتى التعادل يمنح اللقب لبايرن ميونيخ لانه يتقدم على هامبورغ بفارق الاهداف.

ويسعى كايزرسلوترن، حامل اللقب عام 1998، الى افساد فرحة بايرن ميونيخ بلقب الكأس وحرمانه من التتويج المبكر خصوصا وان صاحب الارض مهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية والفوز وحده يضمن له البقاء ضمن اندية النخبة.

في المقابل، يسعى هامبورغ الى الفوز للابقاء على اماله في المنافسة على اللقب في حال خسارة الفريق البافاري وكذلك حسم المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويتنافس هامبورغ (68 نقطة) على المركز الثاني مع فيردر بريمن الثالث (64) والذي يستضيف كولن صاحب المركز قبل الاخير، علما بان هامبورغ وفيردر بريمن سيلتقيان السبت المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب ارمينيا بيليفيلد مع دويسبورغ، وماينتس مع شالكه، وشتوتغارت مع فولفسبورغ، وباير ليفركوزن مع نورمبرغ، وبوروسيا دورتموند مع اينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر.

ايطاليا
تشهد المنافسة بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وميلان مطارده المباشر ووصيفه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة المقررة غدا الاحد حيث يستضيف الاول باليرمو الثامن، ويحل الثاني ضيفا على بارما العاشر.

ويملك يوفنتوس 85 نقطة مقابل 82 لميلان.ويمني يوفنتوس النفس بإحراز اللقب التاسع والعشرين في تاريخه على ملعبه "ديللي البي" في تورينو وامام جماهيره من خلال الفوز على باليرمو وتعثر ميلان في بارما.

ويسعى فريق "السيدة العجوز" الى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد استعادة نغمة الفوز من خلال التغلب على سيينا 3-صفر في المرحلة الثانية والثلاثين وذلك بعد 5 تعادلات متتالية.

في المقابل، يسعى ميلان الى مواصلة انتصاراته في الآونة الاخيرة والتي خولته تضييق الخناق على يوفنتوس بعدما كان الفارق 10 نقاط.

ترى ماذا يقول مالديني لمدربه انشلوتي?
ترى ماذا يقول مالديني لمدربه انشلوتي?
وقال هداف ميلان الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو "حققنا نتائج جيدة في الآونة الاخيرة وسنركز كثيرا في المباراتين المتبقيتين في الدوري، لن نستسلم وقد يسدي لنا باليرمو خدمة في تورينو".

وابدى مدرب باليرمو جوسيبي بابادوبولو تفاؤله بقوله "حتى الان نجحنا امام الفرق الكبيرة ونتمنى ان نحقق الشيء ذاته الاحد ضد يوفنتوس".

وتابع "نعرف جيدا بان المهمة صعبة جدا لكن اذا لعبنا بنفس الروح القتالية التي مكنتنا من الفوز على فيورنتينا الاسبوع الماضي سنتمكن من التغلب على يوفنتوس".

يذكر ان المرة الاخيرة التي نجح فيها باليرمو في الفوز على يوفنتوس في عقر داره في تورينو تعود الى عام 1962.

ويطمح انتر ميلان الى ضمان المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يستضيف سيينا الجريح، فيما تشتد المنافسة على البطاقة الرابعة الاخيرة بين فيورنتينا الرابع الذي يستضيف ريجينا، وروما الخامس الذي يستقبل تريفيزو، وفي باقي المباريات يلعب اسكولي مع لاتسيو، وليتشي مع كييفو، وليفورنو مع سمبدوريا، وميسينا مع امبولي، واودينيزي مع كالياري.

انكلترا
تتجه الانظار غدا الاحد الى استادي "اولدترافورد" و"فريتون بارك" اللذين يستضيفان مباراتين حاسمتين لتحديد المتأهل مباشرة الى الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، الاولى بين مانشستر يونايتد الثاني وتشارلتون الثاني عشر، والثانية بين بورتسموث السابع عشر وليفربول الثالث في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

ويتنافس مانشستر يونايتد وليفربول على البطاقة المؤهلة مباشرة حيث يملك الاول 80 نقطة مقابل 79 للثاني.

ويسعى مانشستر يونايتد الى تحقيق الفوز لحسم البطاقة في صالحه نهائيا دون انتظار نتيجة مباراة ليفربول وبالتالي محو خيبة امله بعد الخسارة المذلة امام تشلسي صفر-3 السبت الماضي وسقوطه في فخ التعادل امام ميدلزبره صفر-صفر في مباراة مؤجلة الاثنين الماضي.

ويدرك "الشياطين الحمر" ان التعادل او الخسارة قد يكلفهم غاليا ويضطرهم الى خوض الدور التمهيدي للمسابقة الاوروبية العريقة، خصوصا وان ليفربول يسعى بدوره الى البطاقة ذاتها وانهاء الموسم بفوز يرفع معنوياته قبل خوضه نهائي مسابقة كأس الاتحاد ضد وست هام في 13 مايو الحالي على ملعب ميلينيوم في كارديف عاصمة ويلز.

ولا تختلف المنافسة بين مانشستر وليفربول كثيرا عن منافسة الجارين اللندنيين توتنهام الرابع وارسنال الخامس حيث يسعى الاخيران الى الظفر بالبطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى المسابقة الاوربية علما بان ارسنال سيخوض نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد برشلونة الاسباني في 17 مايو الحالي على استاد "فرنسا" في باريس. يسعى ارسنال الى استغلال عاملي الارض والجمهور ونتائجه الرائعة في الآونة الاخيرة عندما يستضيف ويغان العاشر، فيما يحل توتنهام ضيفا على وست هام التاسع.

ويملك توتنهام 65 نقطة مقابل 64 لارسنال.

وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع سندرلاند، وبلاكبيرن مع مانشستر سيتي، وبولتون مع برمنغهام، وايفرتون مع وست بروميتش البيون، وفولهام مع ميدلزبره، ونيوكاسل مع تشلسي المتوج بطلا للعام الثاني على التوالي.

الاحتفالات مازالت مستمرة في برشلونة
الاحتفالات مازالت مستمرة في برشلونة
اسبانيا
يخوض ريال مدريد الساعي الى انهاء الموسم في المركز الثاني المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا مباشرة، مباراة قمة ضد ضيفه فياريال الثامن غدا الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

وكان ريال مدريد انتزع المركز الثاني من فالنسيا بعد فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-2 وخسارة الثاني امام مضيفه مايوركا 1-2 ويملك ريال مدريد 69 نقطة مقابل 68 لفالنسيا الذي يستضيف اتلتيكو مدريد العاشر في مباراة لا تخلو من صعوبة. ويدرك ريال مدريد جيدا بان تخطي فياريال سيكون صعبا لان الاخير ابلى البلاء الحسن هذا الموسم خصوصا في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها من نصف النهائي على يد ارسنال الانكليزي. وستكون المباراة الاخيرة لصانع الالعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان على استاد "سانتياغو برنابيو" بعدما قرر الاخير اعتزال اللعب في نهاية الموسم الحالي رغم انه عقده مع النادي الملكي ينتهي عام 2007. يعود الى صفوف ريال مدريد حارس مرماه الدولي ايكر كاسياس، فيما يمني النفس بعودة مهاجمه الدولي البرازيلي رونالدو الغائب عن المباريات الثلاث الاخيرة بسبب الاصابة. ويخوض برشلونة، الذي ضمن احتفاظه باللقب الثلاثاء الماضي، مباراة دربي كاتالونيا مع جاره اسبانيول، سيحاول الفوز فيها للاحتفال باللقب مع جماهيره كما ستكون فرصة لمدربه الهولندي فرانك رايكارد لاراحة اكثر من لاعب اساسي استعدادا للمواجهة الحاسمة ضد ارسنال الانكليزي في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا. وفي باقي المباريات، يلعب بيتيس مع مايوركا، وخيتافي مع قادش، وراسينغ سانتاندر مع اوساسونا، وريال سوسييداد مع سلتا فيغو، وسرقسطة مع الافيس، وديبورتيفو كورونا مع اتلتيك بلباو، وملقة مع اشبيلية.

فرنسا
يخوض ليل الثالث مباراة قمة ضد ليون المتوج بطلا للعام الخامس على التوالي اليوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الفرنسي.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى ليل الساعي الى حجز المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويملك ليل 58 نقطة بفارق الاهداف امام منافسه المباشر على البطاقة مرسيليا الذي يستضيف ستراسبورغ الثامن عشر والساعي الى ضمان بقائه ضمن اندية الدوري الممتاز.

وفي باقي المباريات، يلعب نانسي مع اوكسير، ولومان مع لنس، ونانت مع بوردو، ونيس مع متز، وباريس سان جرمان مع اجاكسيو، وسوشو مع تروا، وسانت اتيان مع رين، وتولوز مع موناكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى