32 منتخباً يستعدون لأداء مهماتهم الوطنية في مونديال كأس العالم بألمانيا (16)

> «الأيام الرياضي» خالد أحمد واكد - كريتر / عدن

> منتخبنا هذا الأسبوع هو المنتخب السويدي لكرة القدم، الذي يعتمد على الدماء الشابة القوية.. فتعالوا إلى هذه المادة المتواضعة التي أعددناها عن هذا المنتخب:

السويديون قد يجتازون مجموعتهم
يقدر عدد سكان مملكة السويد بـ 9,900,000 نسمة ومساحتها بـ 449,964 كليو مترمربع.

وأبرز الأندية السويدية هي: غوتنبورغ، مالمو، أ. ف. ستوكهولم، غايس.. ويعد المنتخب السويدي من أفضل المنتخبات في القارة الأوروبية، فهو منذ مونديال 1994م، وهو حاضر في هذه البطولة العالمية، ودائم الوصول الى الأدوار ربع النهائية، وهو إنجاز يحسب للسويديين.

ويعتمد المنتخب السويدي على تشكيلة شابة وقوية تضم لاعبين محليين ومحترفين أبرزهم ماركوس الباك وفريدريك لونبيرغ المحترف في آرسنال الإنجليزي، وايضا إبراهيموفيتش المحترف مع يوفنتوس، وهذا يعني أن المنتخب يمتلك عناصر جيدة يتسم لعبها بالقوة والسرعة والاندفاع البدني، إلا أنه ما يزال يعاني من شحة في اللاعبين النجوم بالنظر الى عدم ارتقاء الدوري السويدي إلى مستويات الدوري في بقية الاقطار الاوروبية.

لكن الخبراء الكرويين يعتقدون أنه بإمكان المنتخب السويد تجاوز فرق مجموعته التي تضم إلى جانبه منتخبات إنجلترا والبارغواي وكوت ديفوار، كما أن الجميع يرشحه للوصول إلى أبعد من الدور الأول ، لكونه فريقا متجانسا يجيد الهجوم المعاكس بالاعتماد على خط دفاع قوي يتميز به ..

وعلى العموم انتظروا لتروا ما سيفعله هذا المنتخب في المونديال القادم بألمانيا وحينها سيتسنى لنا الحكم عليه .. وكل المفاجآت متوقعة من السويديين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى