افتتاح الحلقة العلمية الثامنة في ذكرى الإمام العيدروس

> عدن «الأيام» خاص:

> برعاية محافظ عدن الأخ أحمد محمد الكحلاني، وجمعية الإخوة والمعاونة افتتحت مساء أمس السبت 8 ربيع الآخر 1427هـ الموافق 6/5/2006م، بمسجد العيدروس بعدن فعاليات الحلقة العلمية الثامنة، التي ينظمها مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث تحت شعار (من أجل نصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وإبراز الدوري الإيجابي لعلماء اليمن السعيد في مسيرة التاريخ الإسلامي وربط الأجيال المعاصرة بمواقفهم السديدة وأخلاقهم الحميدة).

وتستمر الحلقة مدة أسبوع تتخللها العديد من الفعاليات العلمية والثقافية المختلفة وكذا محاضرات لعدد من العلماء والدعاة.

حضر جلسة الافتتاح عدد من العلماء والدعاة والشخصيات الاجتماعية وفي مقدمتهم منصب عدن السيد مصطفى بن زين العيدروس، والداعية والمفكر الإسلامي أبو بكر العدني بن علي المشهور والشيخ محمد عمر بامشموش، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ود. أحمد سالم الضريبي، رئيس جمعية الأخوة والمعاونة.

وقد أكد المتحدثون في كلماتهم على أهمية مثل هذه الحلقات وكذا الدور الإيجابي الذي تؤديه الأربطة وحاجة مجتمعاتنا إلى الربط بين العلم الشرعي الأبوي والعلم الأكاديمي، وإلى ضرورة التقاء المذاهب الإسلامية المختلفة على القواسم المشتركة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال المفكر والداعية الإسلامي أبوبكر المشهور:«بهذه المناسبة- ذكرى دخول الإمام أبي بكر بن عبدالله العيدروس مدينة عدن - ندعو كافة المثقفين والشرائح الاجتماعية إلى الحضور والمشاركة في هذا المحفل العلمي الاجتماعي الثقافي».

وأوضح أن هذا المحفل سيحتوي على العديد من الفقرات العلمية والثقافية والأمسيات الدينية، حيث يقدم في هذا الأسبوع الطلاب المتخرجون في الأنسقة التربوية والتعليمية في رباط الإمام العيدروس ما يقارب عشرين بحثا في مختلف العلوم اللغوية والشرعية والاقتصادية، كما سيتم تخريج الدفعة السابعة من طلاب الرباط».

وأعرب في ختام تصريحه عن الشكر والتقدير لـ«الأيام» على «حضورها الدائم في مثل هذه المناسبات التي تذكر جيل اليوم برجال خدموا الإسلام وانتفع بهم الناس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى