وزير النقل يتفقد أوضاع مؤسسة النقل البري وميناء الحاويات ومطار عدن .. الوقوف على وضع (المستر بلان) لميناء عدن المستقبلي وحل إشكاليات العمالة فيه

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
خلال اجتماع الأخ وزير النقل بمصلحة الموانئ
خلال اجتماع الأخ وزير النقل بمصلحة الموانئ
قام الأخ م.عمر محسن العمودي، وزير النقل يوم أمس يرافقه الأخوان علي محمد متعافي، وكيل قطاع النقل البري والجوي ومحمد سالم عبدالله، وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ بزيارة للمؤسسة العامة للنقل البري (الورشة المركزية) بعدن.

والتقوا خلالها بالأخ حسين عبادي، مدير مؤسسة النقل بعدن، كما اطلعوا على سير العمل في المؤسسة وكذا مناقشة مشروع قرار مجلس الوزراء رقم (182) لعام 2006م بتحويل مؤسسات النقل البري إلى مؤسسات محلية في أمانة العاصمة وفرع مؤسسة النقل البري في محافظتي عدن وحضرموت. ويهدف هذا القرار إلى إعادة نشاط هذه المؤسسة وبما سيؤدي إلى تعزيز خدمات النقل وتطويرها من خلال ما نص عليه قرار مجلس الوزراء بإعادة هيكلة هذه المؤسسات فور تحويلها إلى مؤسسات محلية، وبما يضمن تطوير هذه المؤسسات، والذي بدوره سيؤدي إلى تشغيل عمالة جديدة وتقديم الخدمات للمواطنين بصورة حديثة وفضلى من خلال المشاركة المتوقعة وفق إعادة الهيكلة من قبل القطاع الخاص.

يذكر أن الوزارة ستعطي الأولوية خلال هذا الشهر لإنجاز المهام المكلفة بها في متابعة اللجان المختصة بسرعة استكمال إجراءات تحويل المؤسسة وإنشائها.

وبعد ذلك زار الأخ وزير النقل والإخوة المسؤولين رصيف ميناء المعلا وميناء الحاويات، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن سير العمل في مصنع الزيوت السائلة في ميناء الحاويات وهو من المشاريع الاستثمارية، الذي ينفذ في إطار المنطقة الحرة، وعبر الأخ الوزير عن إعجابه بسير العمل فيه.

بعد ذلك ناقش خلال اجتماعه مع إدارة ميناء الحاويات بمحافظة عدن مجمل القضايا المتعلقة بالميناء، كما استمع لملاحظات مندوبي العمال ومشاكلهم المتعلقة بهيكل الأجور.

وزير النقل في ميناء المعلا بمعية رئيس منطقة عدن لمجموعة هائل سعيد انعم
وزير النقل في ميناء المعلا بمعية رئيس منطقة عدن لمجموعة هائل سعيد انعم
وخلال زيارته لمبنى الهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن اطلع من الأخ محمد الودن، رئيس الهيئة على مجمل المشروعات التي تشرف عليها الهيئة وكذا المخططات والخرائط التابعة للمنطقة الحرة بعدن ومنها (ماستر بلان) بحضور الاخ محمد زمام، مدير مشروع تطوير مدن الموانئ اليمنية عدن الحديدة المكلا.

كما ناقش الوزير مع الأخ محمد عبدالواسع، مدير مصلحة الموانئ اليمنية والمهندسين والفنيين في مصلحة الموانئ اليمنية مخطط ميناء المكلا الجديد، بالإضافة إلى المقترحات الجديدة التي تعدها المصلحة والمكاتب الاستشارية الخارجية بغرض إنجازه في أسرع وقت ممكن.

كما كلف إدارة الميناء بمراجعة المخطط في ضوء الملاحظات المقدمة بشأنه بغرض إعداده بصورة نهائية واستكمال الإجراءات اللاحقة لهذا المشروع .

وأكد الأخ الوزير على ضرورة تنفيذ توجيهات فخامة الأخ الرئيس الأخيرة اثناء زيارته للميناء ومتابعة ما تم تنفيذه منها، وحث إدارة الميناء على سرعة تنفيذ ما تبقـى منهـا وخـلال فتـرة زمنيـة محدودة.

واثناء زيارته لمصنع الزيوت للشركة العربية للاستثمار والصناعة والتجارة
واثناء زيارته لمصنع الزيوت للشركة العربية للاستثمار والصناعة والتجارة
وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ الوزير: «هذه الزيارة تأتي بناءً على توجيهات فخامة الأخ الرئيس ودولة رئيس الوزراء بالنزول الميداني إلى جميع المرافق، كما تأتي لمتابعة تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمؤسسة النقل البري وأيضاً للاطلاع على أحوال ميناء عدن والوقوف على وضع (المستر بلان) لميناء عدن المستقبلي وحل إشكاليات الميناء مع العمالة.

وبالنسبة لمطار عدن سنجتمع مع إدارته لتنشيط الرحلات الداخلية والدولية وستكون هناك رحلات مباشرة من عدن إلى الدول الأخرى، وايضا متابعة العمل بقرار مجلس الوزراء بتحرير الأجواء ومتابعة الآثار الايجابية المترتبة على هذا القرار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى