قتال عنيف في قريتين بإب استخدمت فيه أسلحة ثقيلة بسبب بئر ماء

> إب «الأيام» نبيل مصلح :

> اندلع في وقت مبكر من يوم أمس الإثنين قتال عنيف بين أهالي قريتين متجاورتين تقعان في مديرية النادرة بمحافظة إب وذلك على خلفية نزاع دائر بين القريتين حول قضية حفر بئر ماء مازالت منظورة أمام القضاء.

وعلمت «الأيام» من مصدر مطلع أن القتال نشب بين قريتي (عريب) و(عمقة) بمديرية النادرة وقد استمر حتى المساء واستخدمت فيه الأسلحة الخفيفة والثقيلة ولم تتمكن ستة أطقم أمنية تم إرسالها من إدارتي الأمن بالمديرية والمحافظة من التدخل ووقف القتال بين الطرفين وبقيت في مواقع بعيدة تحاصر القريتين، فيما تبذل جهود ومساع مشيخية لإقناع الطرفين بوقف القتال.

وأفاد المصدر بأن النزاع بين القريتين بدأ قبل مدة إثر قيام مجموعة من أهالي قرية (عمقة) بحفر بئر في أرض الطرف الآخر الذي سمح لهم حينها ولكن عندما أراد أهالي قرية (عريب) أصحاب الأرض حفر بئر لهم على بعد أكثر من 50 متراً من البئر السابقة اعترضهم أهالي قرية (عمقة) ودخل الطرفان في مواجهات خلال شهر أكتوبر من العام الماضي 2005م نتج عنها سقوط خمسة قتلى من قرية عريب.

تجدر الإشارة إلى أن قضية الخلاف بين أهالي القريتين المذكورتين منظورة أمام محكمة النادرة الابتدائية منذ أكتوبر الماضي وأصدرت المحكمة أوامرها بوقف الطرفين من أعمال الحفر حتى يتم حسم القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى