وإلا لف رجولك والبحصدين!

> سعيد عولقي:

>
سعيد عولقي
سعيد عولقي
كلما نجي نشتي نمسك موضوع نلاقي شبح انقطاع التيار الكهربائي اليومي المتلاحق يمسكنا من تلابيبنا وهو يصرخ: أنا قبل كل شيء وبعد كل شيء وما فيش أي شيء أهم مني.. هذي المرة زاد الزايد وما شافتش عدن في تاريخ عمرها الطويل منذ دخول الكهرباء أبشع من موسم الانقطاعات هذا.. وكأن الذين يمارسون توجيه القطع- وهي قطعاً لا تمسهم ولا تمسى أحداً من أهل المراتب العالية- وكأنهم يقولون: بانكويهم بالحر لما نخلس أديامهم! وهي مقولة حقيرة لا تبرر لهم جهلهم بالضعف المتزايد في انتاج الكهرباء مقابل الطلب المتزايد في الاحتياج إليها.. ما هذي الا قدها عداوه! قال عبده هوجله.. وتبعه أحمد بن محمد العرشي بالقول: لا قدها إلا ساعة في اليوم ولفترة مؤقتة من الأيام با نصبر.. لكن هذا شيء جور! وقال حسين اللحجي: أيش عاد باقي معانا غير الكمبعان.. قد شلو حتى «......» على الأقل يخلوا لنا الكرهبا! قال صاحبه أحمد شوكرة: ما شلوش علينا الـ«........» كلنا.. أنا حقي موجود.. قال سالم باحميد ياجماعة عيب عليكم البلاطة لازم نرتفع بمستوى الحوار. قال حسن فرور: لما يرفعوا مننا هذا البلاء ويبطلوا القطواع على كل مكان أزيد من مرة في اليوم.. أما أنا الحمد لله حقي عاده ما حد شله.. إلا اذا هم شلوا منه قليل وأنا مش داري؟ قال عبدالله هوجله: يا شيخ استحي على نفسك عيب انت رجال عاقل.. اخرجوا كلكم بلا شمزان وبا يخف عليكم الحمى! قال فرور بسرعة: وأيش رأيك كمان بلا فوط؟ بالهندرويلات؟ قال يوسف مرفدي: في ثياب زي التوالات بانشتري لنا منها منشان تمتص العرق.

قال شوكره يسأل: ذلحين الساعة كم؟ كم قد لها الكهرباء مقطوع؟ قال حسين قد لها با يجي ساعة وأزيد.. وهذى مش أول مرة.. ويبان كل يوم على ذا الحال وعاده إلا با يزيد.. قال العرشي: أيو الله صح.. كيف لو ما كناش في شهر الاحتفالات بعيد الوحدة؟ بايقع القحيص بالكورجة. مر الفقيه أحمد عبدالله قايد وزي عادته رفع يده في الغدرة بكل احترام للانقطاعات الميجاواتية سوكارنو بوتري.. وقال: مساء الخير على أهل الخير. فرددنا عليه في صوت واحد كالكورس: مساء النور والسرور يا فقي قايد.. هيا كيف تشوف يرضيك هذا الحال بالله عليك؟ قال الفقي قايد: الصبر يا أخواني الصبر يا رجال وبكرة تنفرج ويحلها الحلال وتحط فوقنا الاسبال وأشبال الغزالة.. هيا عن اذنكم مع السلامة.. انصرف الفقي قايد ولم نفهم مقصده فاستفسرنا الشيخ حسن فرور فقال: هذا الفقي قايد يا رجال.. مو تحسبه فقي حق مسجد؟ لا.. هذا مسكين على باب الله ويقول له أي كلام.. قلت لحسن: أيوه بس أنا زي اللي كذا سمعت كلام زي هذا في أغنية من أغاني الفنان ابوبكر سالم بلفقيه اذا أنا مش غلطان اسم الأغنية «يا حامل الاثقال!».

قال العرشى هيا.. عايعين الله باقي نص ساعة اذا حسابي مضبوط وبا يلصوا الفانوس الكهربائي حق علي بابا والاربعين حرامي زايد أربعة وأربعين.. كلام يا عرشي كلام.. يعني با يستوى الجملة خمسة وثمانين حرامي وأيش الديك وأيش مرقه.. قال العرشي رافضاً:«أنا ما قلتش هذا الكلام!» قلنا له أيش من كلام الاول وإلا الآخر؟ قال: كله! التفتنا إلى سالم باحميد.. هيا كيف تشوف صاحبك يا سالم؟ يقول كلام وبعدين يرجع يتراجع عنه؟ قام عبدالله هوجله وهو يردد: استحى على نفسك يا رجال اثبت عند كلمتك. قال له أحمد العرشي هو يشير إلى فوطته: طيب أمرك با نبثت.. بس انته خلي بالك من نفسك شوف الجمل عندك قاحص! وفي هذه اللحظة التاريخية المجيدة من أيام شهر مايو طفي لصي العظيم.. في هذه اللحظة العظيمة بالذات لصت الأنوار عندنا وطفت في الحافة الثانية اللي بجنبنا.. هذا الشغل اللئيم حق طفي لصي يحدث لنا إرباكاً شديداً في الشلة ناس يطلعوا بيوتهم وناس غيرهم ينزلوا من بيوتهم إلى عندنا وعلى هذا المسلك كل يوم واعصيدوه.. نحنا الباقيين الجالسين الثابتين بإذن الله تعالى بقينا كل واحد مننا يلفت على الثاني وقلنا معاً في صوت واحد :«ودلحين كيف؟» أنا بصراحة ربنا كذه أشوف انه الاستاذ مجور وزير الكهرباء رجال فعال وفاهم شغله وكفاءة قل مثيلها علاوة على أنه صاحب خبرة وتجربة سابقة مثيرة للإعجاب عندما تولى بكل جدارة منصب وزير الاسماك وترك أثراً بشهد له من بعده هناك.. ليكن بلكي خينا يمكن ما قدرش يسبّر عمره هناك مع مافيات المسراقة والصفقات والسمسرة والجمال القاحصة على قولة العرشي قاموا أيش.. قالوا لك ذلحين هذا من فاعل نفسه مش راضي يقحص مع الجمال القاحصة؟ وهكذا دبروا له مكيدة الانتقال من الوزارة السمكية إلى الوزارة الكهربائية.. وكما تعلمون جميعاً يا أخوتي في العروبة والإسلام أن العلاقة بين السمك والكهرباء اذا استثنينا اعتماد السمك على الثلاجات واعتماد الثلاجات على الطاقة الكهربائية لا تعدو كونها علاقة شبيهة بفوطة عبدالله هوجله وكلمة أحمد العرشي التي قال له فيها أن الجمل قاحص.. هذا للأمانة والتاريخ.

ويا سيدي الاستاذ وزير الكهرباء عافاك الله.. إنني والله لا أرى من وراء نقلك من الأسماك والكهرباء إلا فخ أو كمين لإبطال فعاليتك التي أظهرتها عندما كنت وزيراً للأسماك. وأرى فيما أرى أنك إذا شفت الملعابة زادت عن حدودها.. أن تلف رجولك والبحصدين!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى