الشعلة يكسب ضيفه22 مايو بهدف نظيف

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
هجمة شعلاوية باتجاه مرمى ضيوفهم لم يكتب لها النجاح
هجمة شعلاوية باتجاه مرمى ضيوفهم لم يكتب لها النجاح
نال فريق الشعلة نقاط لقائه بضيفه القادم من صنعاء فريق 22 مايو من خلال كرة رأسية للاعبه رشاد الظاهري، في اواخر المباراة التي جرت عصر امس في استاد 22 مايو الدولي بعدن ليحقق فوزه الثاني على التوالي لاول مرة في مشواره في دوري الاولى.

شوط متكافئ بلا اهداف
مع انطلاق صافرة البداية اظهر الشعلة رغبة واضحة في التسجيل المبكر ومحاولة مباغتة الضيوف فشن هجمات متعددة من خلال طرفي الملعب والاعتماد على الكرة الطويلة التي اجاد لعبها المدافع المحترف المغربي سعيد بورشا، حيث كانت تلك الكرات تسبب ازعاجاً واضحاً لدفاع 22مايو كونها متقنة بشكل كبير، وذلك الاندفاع المبكر لم يسفر عن شيء بسبب الضعف الهجومي الواضح المتمثل بعدم مقدرة الرشيدي فضل وانيس اليافعي، في استغلال تلك الكرات،لكن الضيوف بمرور الوقت تحركوا من خلال خط وسطهم بقيادة المنج ونزار جمعة، وبادلوا الشعلة الهجمات وكادوا ان يسجلوا لو كان القطاع أجاد استغلال الكرة التي أهداه اياها المحروق الا انه سددها عالية فوق العارضة، وبظهور مايو في الملعب يتبادل الفريقان الكرة والسيطرة والهجمات الخطرة صوب الحارسين حسام في الشعلة وعكف في مايو حيث سنحت للشعلة فرص من خلال هيكل الذي واجه الحارس في د. 18 الا انه لم يلعبها كما ينبغي كما تحصل المنج في د. 26 على فرصة لعبها بجانب القائم بعد ان هيأ له نزار جمعة كرة على منطقة الجزاء ثم تحصل أنيس اليافعي الغائب عن الفاعلية على فرصة تردد فيها لتضيع وهكذا ظل الحال تبادل للعب من الفريقين ولكن دون ان يستطيع احد ان يترجم ذلك الى هدف ليصل الشوط الاول الى نهايته دون خدش للشباك.

شوط التغييرات وهدف الفوز
نال الضيوف فريق 22 مايو الافضلية في الملعب في بداية الشوط الثاني وظهر ذلك في وصولهم المتكرر لمناطق الخطر على المرمى الشعلاوي غير ان النهاية السليمة لتلك الهجمات ظلت غائبة مما جعل تلك السيطرة دون جدوى او فائدة بعدما اضاع مهاجموه فرصا سانحة للتسجيل وفي ظل تلك الافضلية للفريق الضيف وغياب الهجمة الشعلاوية تدخل المدرب المغربي وادخل كميل طارق بديلاً لانيس اليافعي وكان تغييراً في محله حيث نشط الهجوم الشعلاوي فأضاع الرشيدي فرصة للتسجيل بأنانيته عندما مرر له ريان هيكل كرة رائعة في عمق الدفاع فلعبها خارج الخشبات الثلاث ثم تلتها فرصة لكميل لعبها في يدي الحارس عكف ، بعدها تبادل الفريقان الهجمات لدقائق قبل ان يصل الاداء الى حالة هدوء بكرات إما عشوائية أو غير متقنة ولكن ذلك لم يستمر طويلاً إذ عاود الشعلة النشاط في الملعب وظهر الافضل بعدما تراجع مايو واعتمد على المرتدة بلعب الكرة الطويلة صوب القطاع وميكيلي والتي كانت تشكل خطورة في بعض منها وفي ظل ذلك دخل في الشعلة رشاد الظاهري بديلاً للرشيدي في د. 35 لتكون الافضلية الشعلاوية اكثر بنشاط ريان هيكل في اليمين وسانده المغربي عبدالله الرامي للمهاجمين لتكون د.40 هي موعد الفرح الاصفر عندما لعب نجم اللقاء حسب رأيي (سعيد بورشا)، كرة عرضية متقنة على رأس البديل رشاد الظاهري، الذي اودعها الشباك معطياً فريقه التقدم الذي استمر حتى النهاية بعدما عجز 22 مايو عن عمل شيء في الوقت القصير المتبقي من عمر اللقاء والذي طرد فيه لاعبه نبيل عطيفة لحصوله على الانذار الثاني كما سنحت فيه فرصة لريان هيكل لعبها خارج المرمى.

كرات عرضية كثيرة لـ22 مايو استمات إزاءها دفاع الشعلة
كرات عرضية كثيرة لـ22 مايو استمات إزاءها دفاع الشعلة
أدار اللقاء نادر شخص وعبدالكريم قاسم وحسن حلة وأمين عاشور رابعاً وراقبه محمد القدسي وعبدالله سالم مراقباً للحكام وامين بلال من الفرع.

هوامش
مدافع الشعلة سعيد بورشا أداء ومستوى رائع وهو مكسب كبير للفريق الشعلاوي.

التلفزيون حضر ونقل المباراة بصوتي د. الشرجبي وعصام محمد.

تواجد في الملعب المحترف الشعلاوي الجديد الكاميروني الجنسية ليكون الشعلة حالة خاصة في ذلك الاتجاه.

أجواء المباراة من حيث درجة الحرارة والرطوبة لا تصلح لأن تلعب فيها كرة قدم الا عندنا.. عبدالناصر قرواش جهود في مدرجات المقصورة تستحق الثناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى