مقتل العشرات في اشتباكات عنيفة جنوب أفغانستان

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

> زعمت حركة طالبان الحاكمة سابقا في أفغانستان أنها قتلت العشرات من أفراد الجيش الافغاني في إقليم هيلماند جنوب أفغانستان,ومن جهة أخرى أعلن الجيش الامريكي أمس السبت أن جنديا أمريكيا قتل وأصيب ستة آخرون في اشتباكات مع عناصر الحركة في إقليم أوروزجان بجنوب أفغانستان.

وقد عولج الجنود المصابون في مستشفى ميداني وحالتهم مستقرة,وقال يوسف أحمدي الذي يدعي أنه متحدث باسم نظام طالبان إن المسلحين التابعين للحركة نصبوا كمينا لقافلة من القوات الافغانية صباح أمس السبت وقتلوا 60 جنديا واحتجزوا عشرة آخرين.

وقال أحمدي "قتل مقاتلو طالبان الجنود الذين أسروا خلال القتال" مشيرا إلى أن خمسة مقاتلين من طالبان قتلوا وجرح ثمانية آخرون.

ومن جانبه أكد زاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية نبأ وقوع الاشتباكات ولكنه رفض التعليق على عدد الضحايا وقال إن القتال مازال مستمرا.

وقال ضابط رفيع المستوى في الجيش الافغاني بجنوب أفغانستان إن القوات الافغانية تكبدت خسائر بشرية فادحة.

وقال ضلبط آخر بالجيش أن أربعة جنود على الاقل قتلوا وفقد 13 آخرون وأكثر من 20 أصيبوا.

وفي هذه الاثناء ادعى الجيش الامريكي أنه قتل 60 مقاتلا من حركة طالبان واعتقل 20 آخرين في إقليم هيلماند يوم 17 أيار/مايو الجاري.

وقال الجيش الامريكي أن أربعة جنود أفغان فقط قتلوا و12 أصيبوا.

يذكر أن نحو مئة شخص بينهم كندي وأمريكيان والعديد من أفراد الشرطة الافغانية وعشرات من عناصر طالبان قتلوا في قتال دار في أقاليم قندهار وهيلماند وغازني وأوروزجان في الايام القليلة الماضية.

وقتل أكثر من 200 جندي أمريكي في أفغانستان منذ الغزو الذي نفذته القوات الامريكية بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن التي أطاحت بنظام طالبان الاصولي الذي كان يؤوي أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

وتتعقب قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والتي يبلغ عددها 19 ألف جندي فلول حركة طالبان وحلفاءهم من تنظيم القاعدة الذين يتمركزون في أقاليم جنوب وجنوب شرق أفغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى