طلاب حضرموت بماليزيا: نطالب بالمساواة في المخصصات مع مبعوثي جامعات صنعاء وتعز وذمار والحديدة

> كوالالمبور «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» مذكرة من طلاب جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا المبعوثين للدراسة بجامعات مملكة ماليزيا، طلبوا فيها عرض شكواهم عبر الصحيفة لإطلاع الجهات المعنية عليها لتقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة والتوجيه بمعالجتها لما من شأنه رفع المعاناة عن كاهل الطلاب المبعوثين وتمكينهم من التحصيل العلمي في أجواء ملائمة.

وأفاد مبعوثو جامعة حضرموت في مذكرتهم، بأن المشكلة التي يعانونها تتعلق بالرسوم الدراسية وعدم مساواتهم فيها مع زملائهم من مبعوثي الجامعات اليمنية الأخرى، وقالوا: «إن مبعوثي جامعة حضرموت يتسلمون رسوما ومخصصات تتراوح بين 600-700 دولار، في حين أن مبعوثي جامعات صنعاء، تعز، ذمار والحديدة تصل رسومهم ومخصصاتهم إلى ما بين 2000-3000 دولار ولا ندري السبب لهذا التمييز الذي سبق وأن تقدمنا بشكوى حوله الى سعادة سفير اليمن لدى ماليزيا، والملحقية الثقافية بالسفارة ليقوموا بإبلاغ الجهات المعنية في الوطن ومناشدتها معالجة هذه المشكلة ولكن لم نجد أي رد حتى الآن».

وعبر الطلاب عن استغرابهم للتمييز الحاصل بين أبناء الوطن الواحد والذي لا يدرون من يقف وراءه، علماً أن المبعوثين ينتظمون في نفس الكليات ويتلقون نفس المناهج الدراسية، وأوضحوا أن مشكلتهم لا تتوقف فقط عند عدم مساواتهم في الرسوم الدراسية والمخصصات مع بقية زملائهم وإنما في تأخير تسليم هذه الرسوم للجامعات الماليزية، مما يؤدي الى قيام تلك الجامعات بمطالبتهم بسرعة تسديدها وتهديدهم بالتوقيف من الدراسة.

واختتم مبعوثو جامعة حضرموت مذكرتهم بمناشدة الجهات المعنية سرعة معالجة هذه المشكلة بما يضمن تحقيق المساواة بين الطلاب المبعوثين، باعتبارهم يمثلون اليمن الموحد ولا يمثلون مناطقهم أو محافظاتهم. وعبروا عن ثقتهم بتفهم الجهات المعنية لقضيتهم بوضع الحلول المناسبة لها وتفادي ما قد يترتب عنها من مخاطر وآثار سلبية تثير الفرقة بين الطلاب وتهدد وحدتهم الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى