المشترك: اللجنة العليا مسؤولة عن ارتكاب الجرائم الانتخابية

> صنعاء «الأيام»:

> اعتبرت أحزاب اللقاء المشترك أن «ما تقوم به اللجنة العليا للانتخابات أصبح يشكل خطراً كبيراً على العملية الديمقراطية وعلى الاستحقاق الانتخابي».

ونبه اللقاء المشترك في بلاغ صحفي أصدره أمس الثلاثاء 23 مايو 2006م إلى «أن الرسالة التي تلقتها أحزاب اللقاء المشترك المؤرخة 17/5/2006م تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه اللجنة تتخذ قراراتها وتتعامل مع الأحزاب وفقاً لتوجيهات حزبية، مصرة على انتهاك الدستور ومخالفة القانون».

وجاء في البلاغ :«وإذ يؤكد اللقاء المشترك أن تاريخ الرسالة ومحتواها ومطالبها والجهة التي وقعت عليها تكشف عن الاختلال الخطير الذي تعانيه هذه اللجنة من ناحية اعتمادها على معايير تشكيل اللجان بالمخالفة الصريحة لنص القانون، ومن ناحية استخفافها بعملية تشكيل اللجان ووضعها لخيارات لا تؤدي إلى تكريس استقلال وحيادية ونزاهة الإدارة الانتخابية.

وإذ يجدد اللقاء المشترك موقفه الرافض لهذا العبث، يحمل السلطة مسؤولية الاستمرار في هذا الطريق الذي لن يفضي إلى إفقاد العملية الانتخابية دستوريتها وقانونيتها ومن ثم مشروعيتها فحسب، بل يفقد النظام السياسي مشروعيته بعد الانتخابات.

وإذ تنبه أحزاب اللقاء المشترك وتعيد تأكيدها على ضرورة الاستجابة والتنفيذ السريع للضمانات القانونية والقضائية والسياسية والإدارية التي أعلنها المشترك فإنها تحمل أعضاء اللجنة مسؤولية ارتكاب الجرائم الانتخابية ومخالفة القانون التي لا تسقط بالتقادم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى