الاردن يستقبل جثمان مواطنه الذي قتل في اشتباكات غزة

> عمان «الأيام» دينا الوكيل :

>
جثمان خالد الردايدة المواطن الاردني
جثمان خالد الردايدة المواطن الاردني
وصل الى العاصمة الاردنية عمان أمس الثلاثاء جثمان خالد الردايدة المواطن الاردني الذي قتل امس في اشتباكات في غزة في حين طالب الاردن بالاسراع في التحقيق للكشف عن تفاصيل الحادث.

ولقي الردايدة الذي كان يعمل سائقا لرئيس مكتب التمثيل الاردني في غزة حتفه أثناء مرور سيارته في منطقة اشتبكت فيها قوة امنية تشكلت حديثا بقيادة حماس مع مسلحين من قوات امن تسيطر عليها فتح قرب مبنى البرلمان الفلسطيني.

وادت الاشتباكات الى اصابة ستة من المارة,ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) عن وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب والذي كان في استقبال الجثمان تشديده على "اهمية الجدية والسرعة في عملية التحقيق واطلاع الحكومة الاردنية على التفاصيل والنتائج اولا باول" مشيرا الى ان عامل السرعة "سيهدي النفوس".

واشار الخطيب الى وجود شريط تلفزيوني مسجل يظهر عملية الاعتداء على السائق واعرب عن امله ان "يكون الحادث عاديا وغير مقصود".

وطالبت الحكومة الاردنية السلطة الفلسطينية امس الاول الاثنين باجراء تحقيق فوري للوقوف على ملابسات الحادث.

ووصل الجثمان على متن طائرة هليكوبتر عسكرية الى مطار عمان العسكري بتوجيهات من العاهل الاردني الملك عبد الله. وإلى جانب الخطيب كان في استقبال الجثمان السفير الفلسطيني في الاردن عطا الله خيري وعائلته,وسيدفن الجثمان أمس بعد صلاة العصر.

وتصاعد التوتر في الاسبوع الماضي بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تولت السلطة في مارس اذار وبين حركة فتح التي سيطرت على الوضع طويلا ويتزعمها الرئيس محمود عباس. وهزمت حماس حركة فتح في الانتخابات البرلمانية في يناير كانون الثاني.

وذكرت مصادر امن فلسطينية ان الاردني القتيل كان يقود سيارة تحمل ارقام البعثة الدبلوماسية الاردنية عندما اصابه الرصاص المتبادل,وذكر مسعفون ان ستة من المدنيين وشرطيا اصيبوا.

ونقلت بترا عن رئيس مكتب التمثيل الاردني في غزة يحيى القرالة قوله ان الشريط المسجل يظهر قيام شخصين باطلاق النار على السائق الاردني.

ولدى تعليقه على تأثير هذه الواقعة على العلاقات الاردنية الفلسطينية قال القرالة "ننتظر الان نتائج التحقيق وبعدها سيكون لكل حادث حديث."

وكان مسؤولون من حركتي حماس وفتح التقوا امس الاول الاثنين في محاولة لتخفيف حدة التوتر بعد الاشتباكات في اجتماع رعاه وسطاء مصريون,وفي الاجتماع ندد زعماء حماس وفتح بمقتل السائق وبعثوا بالتعازي الى الشعب الاردني والملك عبد الله. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى