لجان لإعداد لوائح موحدة للدراسات العليا وشئون الطلاب بالجامعات الحكومية

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> أكد د. صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية توحيد الأطر العامة للوائح المنظمة للعمل في الجامعات الحكومية بما يساعد في القضاء على التعقيدات الروتينية بالأنظمة الدراسية وتساهم أيضاً في تحديثها وتطويرها وإيجاد نظام موحد للانتقال من جامعة إلى أخرى وتوضيح العلاقة بين الجامعات والأنشطة الطلابية، بما يقضي على الازدواج بين نشاط الإدارات المعنية في الجامعات والاتحادات الطلابية والجمعيات العلمية والكشفية.

وقال د. باصرة في اجتماع مشترك أمس الأربعاء للجنة إعداد الإطار العام للائحة الموحدة لشئون الطلاب بالجامعات الحكومية ولجنة إعداد الإطار العام للائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعات اليمنية الحكومية إن «اللوائح ستجعل الجامعات تعمل بآلية موحدة مع حقها في تحديد بعض التفاصيل ذات الخصوصية لكل جامعة وبما يرسي قواعد علمية وعملية تواكب عملية التحديث والتطوير لمؤسسات التعليم العالي في اليمن».

وحث وزير التعليم العالي اللجان المعنية على تحري الدقة في إعداد اللوائح ومراعاة انسجامها مع القوانين النافدة والعمل على أن تستوعب الحلول والمعالجات لكافة الإشكاليات وتنظيم ورش عمل لمناقشة المشاريع بعد استكمالها وقبل عرضها على المجالس المعنية لإقرارها.

وتتكون لجنة إعداد الإطار العام للائحة الموحدة لشئون الطلاب من نواب رؤساء الجامعات لشئون الطلاب وعدد من المختصين برئاسة د. علي قاسم إسماعيل وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون التعليمية.

فيما تتكون لجنة إعداد الإطار العام للائحة الموحدة للدراسات العليا من نواب رؤساء الجامعات لشئون الدراسات العليا وممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة وقانونيين برئاسة د. محمد عبدالله الصوفي رئيس جامعة تعز.

وقد عقدت كل لجنة اجتماعاً على حدة وناقشت جدول أعمالها والخطوط العريضة للوائح وشكلت مجموعة من اللجان الفرعية بعد أن تم تقسيم العمل إلى محاور متعددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى