استرادا ينفي ان لديه حساب به 57 مليون دولار

> مانيلا «الأيام» وريترز :

>
الرئيس الفلبيني المخلوع جوزيف استرادا
الرئيس الفلبيني المخلوع جوزيف استرادا
اعترف الرئيس الفلبيني المخلوع جوزيف استرادا في المحكمة أمس الأربعاء انه وقع بعض الاوراق المصرفية في عام 2000 باستخدام اسم مزيف لكنه نفى ان لديه حسابا به 57 مليون دولار.

واسترادا (69 عاما) متهم بجمع ثروة تصل الى 80 مليون دولار من خزائن الدولة والرشاوى اثناء توليه السلطة لمدة 31 شهرا. وينفي نجم السينما السابق هذه الاتهامات التي ادت الى الاطاحة به في تمرد شعبي في عام 2001 .

وقال استرادا لمحكمة مكافحة الكسب غير المشروع "انني لا امتلك حساب خوسيه فيلاردي."

وقال "كنت مسؤولا عاما لاكثر من 30 عاما ولم يلوث اسمي ابدا. لم اصبح ثريا من خلال الحصول على عمولات أو رشاوى أو أي صفقات غير قانونية."

وعرض على المحكمة سجلات حسابات تبين ان حساب "خوسيه فيلاردي" في بنك اكويتابل-بي سي آي في مانيلا يمتلكه خايمي ديشافيز وهو رجل اعمال صيني فلبيني ثري.

لكن استرادا قال انه كتب "خوسيه فيلاردي" على نماذج التوقيع التي جلبها له اثنان من مسؤولي البنك ادليا بأقوالهما في المحاكمة بأن الرئيس السابق فتح حسابا باستخدام اسم اخر.

وقال "هذا كان مجرد استعراض" مضيفا انه كان جزءا من ترتيب مع ديشافيز لكي يظهر استرادا على انه يمتلك حساب رجل الاعمال لاجبار تاجر اخر على سداد ديونه من خلال حساب "خوسيه فيلاردي".

وقال استرادا ان مسؤولي البنك ربما كانا لا يعلمان بشأن "الترتيب الداخلي" بينه وبين ديشافيز ومسؤول بنكي كبير يتولى مسؤولية هذا الحساب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى