32 منتخبا يستعدون لأداء مهماتهم في مونديال كأس العالم بألمانيا

> «الأيام الرياضي» خالد أحمد واكد - كريتر / عدن

> ضيفا صفحتنا اليوم منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وتوغو.. ونبدأ بالأول، ويقدر عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية بـ 268,540,000 نسمة، ومساحتها 9,364,000 كيلو متر، ويقدر عدد الأندية فيها بـ 87826 نادي.

وقد أصبح المنتخب الأمريكي في الآونة الأخيرة من أكثر المنتخبات تواجداً في النهائيات العالمية، وفي كل مرة كان يصل فيها للدور الثاني، ولكن مدرب المنتخب (أرينا) مصر هذه المرة على بلوغ نصف النهائي، وتحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى، حيث ستحاول الولايات المتحدة التي تبلغ النهائيات للمرة الخامسة على التوالي، والثامنة في تاريخها جذب الأنظار إلى مدى التطور الذي وصل إليه الأمريكيون في كرة القدم، ويعول المدرب كثيراً على النجوم المحترفين (كايسي كيلر حارس المرمى، والمدافع الكسي لالاس، والمهاجم إريك رينالدا أفضل هداف في تاريخ الكرة الأمريكية..

إضافة إلى النجم ستيورات).

ويضغط المسؤولون كثيراً على المدرب لتقديم إنجاز كروي للجماهير الأمريكية، والمدرب أبدى تحفظاً على فرق مجموعته التي تضم إيطاليا والتشيك وغانا.

ولم يبد المدرب رأياً واضحاً حول كيفية مواجهة هذه الفرق، ولكنه كان واثقاً من قدرات لاعبيه على تجاوز الصعاب والوصول إلى مراحل متقدمة، خاصة وأنه المنتخب الأكثر إعدادا واستعدادا للمونديال.

> أما منتخب توغو فهو يصل للمرة الأولى في تاريخ توغو إلى كأس العالم، وهو بمثابة حلم لم يكن يتوقعه أي ناقد أو خبير كروي، لأنه جاء على حساب منتخبات أفريقية قوية لها صولات وجولات كالمنتخب السنغالي والزامبي والمالي.

وهو ما اعتبروه مفاجأة كبيرة يحققها منتخب توغو المغمور، ولن يطلب أحد من لاعبي المنتخب أي شيء بعد ذلك، إذ أن مجرد الوصول للنهائيات يكفي الجمهور فخراً وما تلا ذلك فهو مجرد أمل أن يواصل المنتخب مسيرته في المونديال، واللعب للعبور إلى مراحل متقدمة.

كما أن النقاد الرياضيين لا يتوقعون أيضا للمنتخب أن يفعل أكثر من ذلك، خاصة وأنه وقع في مجموعة قوية تضم فرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية.

وإن كانت مباراتهم أمام كوريا الجنوبية تعتبر الأسهل، إلا أنه من غير المتوقع عبور المنتخب للمرة الأولى إلى الدور الثاني .. على العموم يكفي وصولهم للمرة الأولى في تاريخهم إلى المونديال العالمي، ولذا هم مطالبون بالاستفادة من هذه الفرصة العظيمة، والعودة مرة أخرى للمونديال القادم.

> ختاماً علينا أن نعرف أن عدد سكان توجو يبلغ 5,681,519 نسمة ومساحتها تقدر بهـ 56785 كيلو متر مربع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى