مقتل عشرة اشخاص واصابة 59 آخرين في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي ينهار بعد مشاهدة جثث اطفاله الثلاثة .. الذين قتلوا في هجمات أمس
عراقي ينهار بعد مشاهدة جثث اطفاله الثلاثة .. الذين قتلوا في هجمات أمس
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الجمعة مقتل عشرة اشخاص، بينهم سبعة قتلوا في انفجار اربع عبوات ناسفة في بغداد، واصابة 59 اخرين بجروح,وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية رفض الكشف عن اسمه ان "اربعة مدنيين عراقيين قتلوا واصيب 50 آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين في سوق الغزل" وسط بغداد.

واضاف ان "الانفجارين وقعا تقريبا في الوقت نفسه عند حوالى الساعة 08:30 بالتوقيت المحلي (04:30 ت غ)".

ويعتبر سوق الغزل احد اقدم اسواق العاصمة بغداد وهو متخصص ببيع الطيور والحيوانات الاليفة واسماك الزينة المنزلية. ويشهد هذا السوق ازدحاما منقطع النظير يوم أمس الجمعة من كل اسبوع.

من جانب اخر، قتل مدنيان واصيب اربعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة صباح أمس الجمعة في حي الخليج في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد، حسب ما افاد المصدر ذاته.

كما قتل جندي عراقي واصيب اربعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة المنصور (غرب بغداد)، بحسب المصدر.

من جهة اخرى، قتل مدنيان واصيبت امرأة من عائلة واحدة اثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم في قرية هبهب 25 كلم شمال بعقوبة حسبما افاد مصدر في الشرطة العراقية.

وفي العمارة (366 كلم جنوب)، اكد الضابط رائد وليد من شرطة المدينة "مقتل مواطن مصري بيد مسحلين مجهولين فتحوا عليه النار داخل محله قبل ان يلوذوا بالفرار وسط المدينة" صباح أمس.

واوضح ان "المصري يدعى محمد ابو حمزة (58 عاما) كان جالسا داخل محله المخصص لبيع المرطبات في الشارع التجاري وسط العمارة".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اكد اللواء الركن الطيار انور حمه امين قائد الجيش العراقي في المدينة "مقتل العقيد الركن زياد عبد الله محمود مساعد قائد لواء البنى التحتية المسؤولة عن حماية انابيب النفط والغاز في بلدتي كركوك وبيجي".

واوضح ان "العقيد كان متوجها الى منزله مع حارسه الشخصي وسط كركوك عندما هاجمه مسلحون مجهولون فاردوه قتيلا هو وحارسه مساء امس الخميس".

وكذلك عثرت الشرطة في كركوك على جثة فتاة تبلغ من العمر 23 عاما مقيدة الايدي على الطريق بين كركوك والدبس (35 كلم شمال كركوك) وقد قتلت رميا بالرصاص، حسبما افاد النقيب عماد محمود من شرطة المدينة.

ومن جانب اخر، اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية "العثور على سبع جثث مجهولة الهوية مقطوعة الرأس في مدينة الصدر" (شرق بغداد),واوضح ان "الجثث عثر عليها عند الساعة 07:30 (03:30 ت غ) في ساحة مهجورة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى