حلقة علمية بالحوطة على هامش حولية الأمام عمر بن علي السقاف بالوهط

> الوهط «الأيام» خاص:

> تبدأ في مدينة الوهط مديرية تبن محافظة لحج حولية الأمام عمر بن علي السقاف، يومي الخميس والجمعة 12و13 جمادى الأولى 1427هـ المصادفين 8و9 يونيو 2006م.

إلى ذلك ينظم مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث ومنتدى الوهط الثقافي وجمعية أبناء عمر بن علي الاجتماعية فعاليات الحلقة العلمية الثالثة في ذكرى حولية الأمام عمر بن علي السقاف، تحت شعار: «من أجل نصرة النبي صلى الله عليه وسلم وإبراز الدور الايجابي لعلماء اليمن السعيد في التاريخ الإسلامي وربط الأجيال المعاصرة بمواقفهم السديدة وأخلاقهم الحميدة»، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 7 يونيو الحالي بكلية ناصر للعلوم الزراعية في مدينة حوطة بلحج تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً تحت رعاية الأخ محافظ المحافظة عبدالوهاب يحيى الدرة، وتستأنف عصر اليوم التالي في مسجد الحبيب عمر بن علي بالوهط.

وتقدم في الحلقة البحوث والدراسات التالية: التضمين القرآني في شعر القمندان: د. هشام محسن السقاف، المدرسة المحسنية نموذج رائد في التربية والتعليم بلحج: علي محمد بن زين الجفري، الفرائد الحسان فيمن دخل لحج من أهل حبان: عبدالقادر بن عبدالله المحضار، أبرز علماء الوهط ومساجدها التاريخية: أيمن الحبشي.

كما سيجري يومي زيارة الحبيب عمر بن علي، حفل تكريم لأوائل الطلاب من الوهط ودثينة ومسابقة ثقافية بين طلاب الوهط ودثينة والحفل السنوي الذي يشارك فيه العلماء والمشايخ والمثقفون علاوة على سباق الهجن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى