محافظ عدن ونائبه يستمعان إلى الهموم والصعوبات في مديرية الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ناقش الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وبحضور الأخوين عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والعقيد الركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن المحافظة بقاعة مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة بمديرية الشيخ عثمان مع الإخوة أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية وأقسام الشرطة وعقال الحارات في مديرية الشيخ عثمان الهموم والمشاكل والصعوبات التي تعانيها مناطق المديرية.

وفي بداية اللقاء تحدث الأخ أحمد حامد لملس، مدير عام مديرية الشيخ عثمان رئيس المجلس المحلي بالمديرية بكلمة رحب من خلالها بالأخ المحافظ ونائبه لقدومهما واللقاء بأعضاء المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية بالمديرية، منوها بأن ذلك يأتي ضمن اهتمامات الأخ المحافظ بمديريات محافظة عدن وبالذات مديرية الشيخ عثمان، مؤكدا أن توجيهاته الكريمة تشكل حافزاً ودافعا لنا نحو الأفضل.

وأطلع الأخ لملس الأخ المحافظ على الوضع السكاني لمديرية الشيخ عثمان وعراقة وتاريخ هذه المديرية وحاجتها إلى الاهتمام المتزايد من قبل قيادة المحافظة، كما أوضح الأخ مدير عام المديرية بعض المعاناة التي تواجهها قيادة المديرية والمجلس المحلي بالمديرية ومنها ضرورة وجود مجمع حكومي يضم جميع الأجهزة التنفيذية وكذا اللجان التخصصية في المجلس المحلي بالمديرية وإشكالية أخرى ليست على مستوى المديرية بل على مستوى المحافظة وهي انقطاعات الكهرباء، مطالباً بتخفيف هذه الانقطاعات عن مديرية الشيخ عثمان كون إدارة الكهرباء تنظر لمديرية الشيخ عثمان كأنها مناطق ريف أو ضواحي عدن، وبالتالي تزيد الانقطاعات لأكثر من مرة، متمنيا من قيادة المحافظة التوجيه لقيادة مؤسسة الكهرباء بمراعاة هذا الجانب الإنساني.

كما تطرق مدير عام المديرية إلى إشكالية خطوط المجاري في مناطق الممدارة والمحاريق والسيلة والسيسبان وربطها بالشبكة الرئيسية بالمحافظة، بعد ذلك تم فتح باب النقاش من قبل الحاضرين ورؤساء اللجان المختصة والأجهزة التنفيذية وعقال الحارات حول المشاكل التي تعاني منها مناطق وأحياء المديرية وبالذات في قضايا الكهرباء والمياه والمجاري وأسعار المواد الغذائية والإيرادات ونظافة الممرات الخلفية للحمامات والإنارة ونظافة المدارس وتمليك المساكن الشعبية ونقل القمامة ومشكلة الباعة المتجولين في السوق.

وتم الرد على تلك الملاحظات من قبل الأخوين م. حسن سعيد قاسم، نائب مدير عام المؤسسة العامة للمياه بعدن والعقيد الركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن عدن الذي تحدث عن دور أجهزة الأمن وعلاقتها بالسلطة المحلية وكيفية تقديم المساعدات والخدمات للأجهزة التنفيذية.

وفي نهاية اللقاء تحدث الأخوان المحافظ ونائبه وعبرا عن سعادتهما لسماع هذه المناقشات من قبل المجلس المحلي بالمديرية وحددا مهام وصلاحيات المجلس المحلي وأبديا ملاحظاتهما على الأسئلة التي طرحت من قبل الحاضرين في اللقاء.

حضر اللقاء م. قائد راشد أنعم، مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى