السجن 20 عاما لمتهم في تفجير معبد يهودي بجزيرة جربة التونسية

> تونس «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر قضائية أمس الأربعاء ان محكمة تونسية قضت بسجن متهم بالتخطيط لهجوم انتحاري دموي على معبد يهودي بجزيرة جربة التونسية عام 2002 أوقع 21 قتيلا لمدة 20 عاما.

واضافت المصادر انه بعد المفاوضات "قضت المحكمة بثبوت ادانة المتهم فيما نسب اليه وسجنه من اجل ذلك مدة 20 عاما ووضعه تحت المراقبة الادارية لمدة خمس سنوات من اجل المشاركة في التفجير الحاصل امام معبد الغريبة بجربة."

وبلقاسم نوار (45 عاما) هو عم نزار نوار المهاجم الذي اقتحم بسيارة صهريح محملة بغاز الطهي معبد يهودي بمنتجع جربة السياحي في ابريل نيسان عام 2002 ليقتل 21 شخصا اغلبهم المان.

ووجهت لبلقاسم نوار تهمة المشاركة في قتل نفس بشرية عمدا والمشاركة في صنع وحيازة مواد متفجرة بدون ترخيص قانوني والتحضير للقيام بالاعتداء على اشخاص واملاك حسب محاميه,وانكر المتهم خلال جلسة المحاكمة التهم المنسوبة له.

وشهدت الجلسة انسحاب محامي الدفاع احتجاجا على عدم تمكينهم من تأخير الحكم وعدم اعتماد محضر استجواب وقعه المتهم بحضور قضاة المان انكر فيه التهم المنسوبة اليه.

لكن مصادر قضائية قالت ان "المحكمة رأت ان تأجيل النظر في القضية مجددا فيه مساس بمصلحة المتهم الشرعية خاصة انه يوجد بحالة ايقاف."

ووصف سمير بن عمر محامي المتهم الحكم بانه "قاس" وقال انه "لا توجد اي ادلة ملموسة عن تورطه وسنلجأ للاستئناف."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى