البرنامج الدولي لمكافحة عمل الاطفال

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يعقد البرنامج الدولي لمكافحة عمل الاطفال مكتب صنعاء يوم غد الأحد ورشة عمل بالاضافة الى فعاليات اخرى سيتم خلالها الاعلان عن التقرير العالمي لعام 2006م حول عمل الاطفال.

كما سينتهز مكتب صنعاء للبرنامج الدولي لمكافحة عمالة الاطفال هذه المناسبة من اجل الإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للجمهورية اليمنية ومراحل تقدمه مع شركائه المحليين العشرة (ست وزارات حكومية واربع من منظمات غير حكومية ونقابات) والتي ستركز بالاضافة الى أهدافه السابقة في المرحلة الاولـى على عمـل الفتيات وتهريب الاطفال.

كما ستؤكد الورشة على العديد من القضايا المهمة منها التنسيق والتعاون بين الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة بعمل الاطفال، بناء القدرات المحلية وتأسيس قاعدة بيانات حول عمل الاطفال والاسباب المؤدية لهذه الظاهرة مثل ظروف التعليم والفقر وايجاد بدائل ومصادر دخل بديلة للاسر من خلال مشاريع القروض الصغيرة.

وستركز الورشة على نظم الاحالة والالتحاق بالفصول الدراسية كما سيتم عرض بعض الافلام الوثائقية وسيقوم احد الفنانين بأداء أغنية شعبية لمناهضة أسوأ أشكال عمالة الاطفال كما ستقوم خمسة مجاميع من الاطفال العاملين بتوزيع كروت داعية لمكافحة عمل الاطفال في خمس جولات رئيسة بصنعاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى