المشترك بعمران يطالب المؤتمر بالاحتكام لصوت الضمير والمسؤولية التاريخية

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> عقدت فروع أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة عمران يوم أمس الأول الخميس لقاء موسعا حضره الشيخ مذحج بن عبدالله الأحمر، عضو مجلس النواب رئيس دائرة النقابات والمنظمات الجماهيرية بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح والإخوة فيصل الضلعي، أمين المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة وعبدالرحمن الوادعي، امين سر التنظيم الوحدوي الناصري بالمحافظة وناصر علي جميل، عضو اللجنة المركزية سكرتير اول لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة.

وخلال هذا اللقاء ألقى الشيخ مذحج كلمة ذكر فيها «ان المستفيد الأول من قيام اللقاء المشترك هو الوطن والشعب عموما سلطة ومعارضة أحزابا ومستقلين، فالجميع يبحرون في سفينة واحدة وأي إخلال أو عيب في تلك السفينة أو انحراف في توجهها لا يعالج في حينه ولا يصوب في وقته بجهود جميع المخلصين والحريصين، فستحل الكارثة التي لن يسلم منها احد».

وأوضح قائلا: «مثل هذه الفعالية تقام في عموم الجمهورية، مطالبين الحزب الحاكم بالتخلي عن غطرسته وإصراره على السير في الطريق الخطأ، والاستفادة من تجارب الماضي ومؤشرات الحاضر والانصياع لصوت الضمير والعقل والمنطق والمسئولية التاريخية والأمانة العظمى التي قلدها الشعب إياه وذلك بالتعاطي الجاد والمسئول مع مطالب اللقاء المشترك سواء فيما يتعلق بالإصلاح الوطني الشامل او بتوفير الضمانات الحقيقية لانتخابات حرة ونزيهة».

الى ذلك ألقى الأخ فرحان وهفان، رئيس الدائرة القانونية لمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بعمران، كلمة وصف فيها اللقاء الموسع بأنه خطوة مباركة لأحزاب اللقاء المشترك في المحافظة، مؤكدا على اهمية العمل الميداني والالتحام بالجماهير التي تتطلع الى برنامج اللقاء المشترك في الإصلاح الشامل. وقد اختتم هذا اللقاء بصدور بيان ختامي تضمن عددا من المطالب.

وتركزت تلك المطالب في مايلي: تصحيح السجل الانتخابي، ضمان حيادية اللجنة العليا للانتخابات، ضرورة التوقف عن استغلال وسائل الاعلام الرسمية والمال العام والوظيفة العامة والمؤسسات الرسمية لصالح الحزب الحاكم.

ودعا البيان الى ضرورة الاستفادة من تجارب الماضي ومؤشرات الحاضر، والعمل على تطبيق مبدأ اللا مركزية الإدارية في أوسع صورها، وتوسيع صلاحيات المجالس المحلية وكذا تطبيق مبدأ المشاركة الشعبية الحقيقية ومن ذلك انتخاب محافظي المحافظات ومديري المديريات من قبل الشعب بكل شفافية ونزاهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى