على إثر التقصير في حملات التحصين:وزير الصحة يوجه بتغيير مدراء مكاتب الصحة ومدراء التحصين في المديريات المقصرة

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> أعلن الأخ د.عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان لدى افتتاحه أعمال الاجتماع التشاوري لتقييم نتائج الجولة الثانية من الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال، أن النتائج التي تحققت بالنسبة للحملة ضد الحصبة كانت جيدة جدا، وبلغ عدد من تم تلقيحهم نحو 5.9 مليون طفل وطفلة.

وأثنى الوزير على تعاون قيادات وأعضاء السلطة المحلية في المحافظات كافة مع الوزارة وكذا وزارة الأوقاف والأجهزة الإعلامية والمانحين ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وكشف الأخ الوزير راصع عن وجود تقصير في بعض المديريات في الحملة، وكلف وكيل الوزارة لقطاع الرعاية بالتنسيق مع السلطات المحلية بتغيير مدراء مكاتب الصحة التي ثبت فيها القصور في جملات التحصين ومدراء التحصين في تلك المديريات واتخاذ الإجراءات إزاء ذلك. كما ألقى في الاجتماع السيد هاشم الزين، ممثل منظمة الصحة العالمية كلمة أشاد فيها بتقدم مسيرة التحصين في اليمن خلال الخمسة عشر عاما الماضية، مثمنا عاليا جهود الوزارة للسعي نحو ايقاف انتشار وباء شلل الأطفال «الذي اصبح محصورا في خمس دول في العالم هي باكستان، الهند، افغانستان، نيجيريا، الصومال».

وشدد السيد الزين على ضرورة ايجاد عمل ترصدي على مستوى عال من التحري، مؤكدا «ان خطر شلل الأطفال يهدد اليمن بقدومه من الصومال، مما يستوجب ترتيب استعدادات على مستوى عال».

وأعرب الزين عن أمله في ان تقوم المديريات بمراقبة ذلك الوباء بكل أمانة، مشيرا الى ان هناك مديريات تم تحصينها بنسب سيئة جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى